بالفيديو.. شومان: لا يمكن تكفير الإرهابيين مرتكبي حادث مسجد "الروضة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26112017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn بالفيديو.. شومان: لا يمكن تكفير الإرهابيين مرتكبي حادث مسجد "الروضة"





تعليقا على حادث مسجد الروضة الارهابي بالعريش والذى راح ضحتة اكثر من 20 شهيد و109 مصاب ..

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن مرتكبي حادث مسجد "الروضة" بالعريش من أظلم الناس، مستشهدًا بقول الله تعالى "وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ".

وأضاف "شومان"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، على قناة "الحدث اليوم"، أن هؤلاء الإرهابيين فضحوا أنفسهم، وفقدوا ورقة مهمة طالما احتموا بها أنهم يحاولوا إقامة أحكام الشريعة الإسلامية، موضحًا أن هؤلاء الإرهابيين لو كانوا مسلمين ما قاموا بهذا الفعل وقتلوا المسلمين.

وأشار في الوقت نفسه إلى أنه لا يمكن التحدث عنهم على أنهم ينتمون لأي دين، فهم إرهابيون مأجورون دفعوا لإسقاط الدولة، ولا يجدي معهم خطاب ديني ولا فكري، وإنما يُجدي معهم استئصالهم وتخليص الوطن من شرورهم.

وأوضح أن الأزهر لا يمكنه أن يكفر هؤلاء الإرهابيين لكون التكفير يفتح أبواب لا يمكن إغلاقها، وإنما يمكن الحكم على الحادث فقط، بأن من قام بذلك ليسوا مسلمين، فلا يمكن أن يقوم به مسلم ولا يهودي، لكن إصدار أحكام عامة بتكفير مجموعة عامة، فالقواعد العلمية بالشريعة الإسلامية لا تمكن من ذلك.


عمرو أديب يهاجم وكيل الأزهر عقب رفضه تكفير منفذي حادث الروضة :

وقد هاجم الإعلامي عمرو أديب، تصريحات تليفزيونية للدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر، مستنكرا رفضه تكفير منفذي تفجير مسجد الروضة ببئر العبد في العريش بشمال سيناء.
وقال «أديب»، في برنامج «كل يوم» عبر قناة «أون إي»، إن «تكفير الإرهابيين مش قادرة تطلع من بوقه»، لافتا إلى أنه حتى لم يقل أنهم خارجين عن الملة، مؤكدا أن هجومه على تصريحاته ليست بدوافع شخصية إنما للدفاع عن حياته وحياة أبنائه ضد الإرهاب.

والفيديو التالي يورد تعليق عمرو أديب كاملا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى