مهم جداً.. كيف توعى إبنك بخطورة المواد الإباحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19112017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn مهم جداً.. كيف توعى إبنك بخطورة المواد الإباحية





هو بلا منازع من أخطر أنواع الإدمان.. عدا عن كونه يُعد في بعض الأحيان مرضاً نفسياً بحاجة لعلاج ومتابعة كبيرتين..

قدمت الدكتورة ابتسام الجيزاوى أخصائية الصحة النفسية والإرشاد الأسرى ومدربة التربية الجنسية للأمهات، طريقة لتعامل الأمهات مع المشاكل النفسية التى تعترض المراهقين كمشاهدة الأفلام الجنسية.

اشتكت إحدى المشاهدات من إدمان ابنها مشاهدة الأفلام الإباحية، مطالبة بنصائح علمية ونفسية تجعله يقلع عن هذه العادة السيئة.

من جابنها ردت الدكتورة ابتسام الجيزاوى أخصائية الصحة النفسية والإرشاد الأسرى ومدربة التربية الجنسية للأمهات، فى مقابلة ببرنامج "ست الحسن، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، ويذاع على قناة ON E،  قائلة: "لازم يبقى الكلام مباشر وعميق، لأن التربية الجنسية ماينفعش إن نقول فيها ده غلط وده وصح"، مشددة على أن مشاهدة الأفلام الجنسية تعطى انطباعا وثقافة مغلوطة وخاطئة حول العلاقة الجنسية.

وأشارت الأخصائية النفسية، إلى أهمية الجلوس الوالدين مع الابن والحديث معه بشكل صريح عن هذه المشكلة، متابعة: "المراهق بتبقى عنده مشاكل كتيرة والرغبة الجنسية بتبقى قوية جدا فى هذا الوقت".

ونصحت "مدربة التربية الجنسية"، بتوعية الابن المراهق عن الاضطرابات التى تحدث للشخص فى حال الاستمرار فى مشاهدة هذه النوعية من الأفلام، داعية الأمهات للحديث بشكل مباشر مع أولادها المراهقين .

كما نصحت الأمهات بالتعاطى مع ابنها بقولها:"مقدرة قد إيه إن عندك رغبة، وقد إيه سنك دلوقتى الرغبة بتبقى قوية عندك، بس خلينا نقعد نتكلم، لما بتتفرج على الحاجة دى بتهديك؟..أنا قصرت معاك إن أنا معرفتكش الحاجات الصحيحة دى من الأول".

وعن الوسائل التى تهدئ من الرغبة الجنسية لدى المراهقين، قالت: "ممارسة الرياضة أوهواية مفضلة، لأن الحاجات المفتوحة كتير، ومعلومات خاطئة".

فيديو رائع عن خطورة إدمان المواقع الاباحية / د. وليد الفتيحى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى