التعليم" تقرر ميكنة امتحانات 3 اعدادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01112017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم" تقرر ميكنة امتحانات 3 اعدادي




ميكنة امتحانات الشهادة الاعدادية:


عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام اجتماعًا مع مديرى المديريات التعليمية ورؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، ومديرى إدارات الإحصاء بالمديريات التعليمية، عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ وذلك بحضور المهندس مصطفى غالى المشرف على قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، ومحمد صديق مدير الإدارة العامة للإحصاء بالوزارة.
أكد حجازى على ضرورة تفعيل استخدام التكنولوجيا والميكنة الإلكترونية لمواكبة العصر، مشيرًا إلى مدى أهمية قواعد البيانات فى تسهيل أعمال الامتحانات والحد من الأخطاء ومنع الغش والتزوير فى النتيجة، بالإضافة إلى إنها ستساعد على تقديم خدمات أكثر لأولياء الأمور والمديريات.
ووجه حجازى مديرى المديريات بضرورة تفعيل المتابعة الميدانية للمدارس،  وضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لمدارس التعليم الإعداى المهنى والالتحاق به، والطالب الراسب فى الصف السادس عامين يلتحق بالصف الأول الإعدادى المهنى. وبالنسبة للصف السادس تكون الامتحانات على مستوى الإدارة أما الكنترول يكون داخل المدرسة، وبالنسبة للشهادة الإعدادية يكون الامتحان على مستوى المديرية، مؤكدًا على الالتزام بخرائط المنهج ومعايير مخرجات التعلم.
كما أوضح غالى أن مصدر البيانات الوحيد للجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية هو قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ ، وذلك لاستخدام هذه البيانات فى كافة الأعمال المكلفة بها لجان النظام والمراقبة، من خلال التطبيق الإلكترونى المعد للجنة النظام والمراقبة، موجهًا  بسرعة الإنتهاء من مراجعة وتدقيق بيانات طلاب المرحلة الإعدادية، وطباعة كشوف (12 د) الإلكترونية من خلال بوابة مركز معلومات الوزارة http://emis.gov.eg.
وفى نفس السياق، أشار صادق إلى أن وزارة التربية والتعليم تملك أكبر قاعدة بيانات على مستوى الجمهورية خاصة بالمدارس والمعلمين والطلاب، وأن هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التى تقدمها بوابة مركز معلومات الوزارة ومنها: امتحانات أبناؤنا بالخارج، وتسكين وترقى المعلمين.
جاء ذلك بناءا على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بضروره ميكنة أعمال الامتحانات، واستكمالًا للإجراءات التى تم اتخاذها بداية من العام الدراسى السابق والخاص بميكنة أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية (للتعليم العام) بالمديريات والإدارات التعليمية، وذلك فى ضوء القرار الوزارى رقم (377) الصادر للعام الدراسى 2017/2018 باعتبار الصف السادس الابتدائى سنة نقل مثل باقى صفوف النقل فى المرحلة الابتدائية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى