وزير التعليم: التشكيك والتهكم علينا مستمر رغم حرصنا على التعامل بشفافية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31102017

مُساهمة 

. وزير التعليم: التشكيك والتهكم علينا مستمر رغم حرصنا على التعامل بشفافية




التشكيك والتهكم علينا مستمر رغم حرصنا على التعامل بشفافية..

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم ، رسالة جديدة للرأي العام عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال الوزير في رسالته: "لقد قلت من أول يوم إنني لست راضيا عن مخرجات نظامنا التعليمي الحالي، وإن مصر جديرة وأولادنا يستحقون منا ما هو أفضل، ولم أضيع وقتا في تجميل الوضع أو الادعاء بأن كل شيء تمام، وكان أول عمل هو أن نرصد المشاكل كلها سواء الخاصة بالمعلمين أو القيادات أو المكافآت أو المدارس الخاصة والدولية أو الكثافات أو عجز المعلمين في بعض الأماكن وخلافه.

وأضاف: "بعد رصد المشاكل، قررنا أن نشرع في إيجاد حلول "جذرية" وليست شكلية أو دعائية لهذه المشاكل رغم كثرتها وصعوبتها، ونظرًا لكثرة التحديات ولصعوبة الحلول والكثير من المقاومة الداخلية والخارجية، فإننا نبذل قصارى جهدنا لحلها وفق جدول زمني بالأولويات وهذا لن يحدث بين يوم وليلة ولكننا نجحنا في حل الكثير ولا يزال أمامنا الكثير".

وأشار الوزير إلى أنه "على الرغم من أنه كان من الأسهل والأقل صعوبة الاكتفاء بحل المشاكل التقليدية، لاكتساب الشعبية، ببناء فصول وتقليل المناهج حتى لو تعارض هذا مع مصفوفة المناهج، ونحاول في الأمور الكلاسيكية، إلا أننا وضعنا تصورا أكثر جرأة، وأشد صعوبة بكثير".
وأضاف: "نحن نعاني من الحجم الهائل من الشائعات والتشكيك والجدل والتوقعات المبنية على خبرات سلبية قديمة، والاستدراج لقضايا جانبية وأحيانا شخصية لا تصيب الأهداف الكبرى أمامنا، ونحن فعلا نعاني وسط هذا الجو المشحون بالنقد اللاذع والمهين أحيانا، بينما نحن لم نسئ لأحد على الإطلاق، ونتعامل بأقصى درجات الشفافية، ولذلك أرجو أن نثق معا في الهدف ونتعاون لإنجاحه سويا، واسمحوا لي أن أشارككم حزني مما اقرأه من تشكيك وتهكم بلا داعي، ودعوات علينا واتهامات بالتخبط وعدم وجود رؤية، وتخيل أننا لا نعلم الواقع وأن الوزير "يحلم" وأننا لا نفعل شيئا!! لقد شاركتكم هنا تفاصيلا كثيرة دقيقة ولكننا نحتاج إلى الهدوء كي "نعمل" وكي نقدم ما يرضي الجميع والله الموفق".

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى