أسماء حيتان الدروس الخصوصية في المحافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn أسماء حيتان الدروس الخصوصية في المحافظات




وعادت من جديد دورة العمل بمراكز الدروس الخصوصية وازدحم أمامها الطلاب من مختلف المراحل التعليمية للتسجيل بها ، آملين النجاح في ظل غياب دور المدرسة التي اعتادوا أن يتغيبوا عنها، مستعوضين هذا الغياب بتلك المراكز التي قررت الدولة مواجهتها.

وبدأ سوق الدروس الخصوصية ينتعش حتي قبل بداية العام الدراسي الجديد  من خلال إعلانات المراكز التي تعلن عن تنظيم المحاضرات والاسعار ،وقدم بعضها الاسبوع الأول من محاضرات الدراسة مجانا لجذب الطلاب من الصف الاول الابتدائى وحتى الثالث الثانوى.

ويقدم موقع " السبورة " اعلانات هؤلاء المدرسين مصاصي دماء المصريين الاحياء في مختلف محافظات مصر هدية لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي والمحافظين لعل وعسي ان يتحركوا لوقف هذا العبث الذي يحدث في ربوع مصر ، وذلك خلال حملتها التي تطلقها ضد هؤلاء المدرسين الذين تركوا مدارسهم من اجل الثراء السريع في غياب تام للضمير والابتعاد عن المدارس التي يحصلون منها علي رواتبهم بينما يوجد الالاف من المدرسين شرفاء الذين وهبوا انفسهم لتعليم طلابهم بدون  وتنطلق الحمله تحت شعار "افضحوهم امسك مدرس خصوصي  " وننتظر مشاركة اولياء الامور والطلاب والمدرسين المشاركة معنا ونطالبهم بارسال اعلانات هؤلاء لكشفهم وفضحهم

في بداية جولتنا ، استطلعنا أراء الطلاب وأولياء امور الطلبة وأكدوا انهم قاموا بحجز مقاعد قبل بداية العام مع المعلمين،واكدوا أيضا أنهم يقومون بعمل اشتراك شهرى بمراكز الدروس الخصوصية التى يوجد بها مدرسين متميزين.

قال ‎بعض الطلبة أن أغلب المدرسين المتميزين ، لا يحضرون حصص المدرسة ويتفرغون للدروس الخصوصية ، فيما يدخل قلة من المدرسين للشرح ،وهو ما يستدعى الطلبة إلى ترك المدرسة والبحث عن البديل بالدروس الخصوصية.

اوضحت السيدة “صابرين فوزي ” والدة طالب بالصف الخامس الابتدائى أنها حجزت لابنها قبل بداية العام الدراسى، وأكدت أنه لم يعد هناك تعلم حقيقى بالمدرسة وأن الدروس أصبحت أمر واقع لامفر منه رغم انه يكلف الأسرة أعباء مالية اضافية ولكن لايوجد البديل.

وأكدت أن أبنها الأكبرفى الصف الثالث الاعدادى يأخذا دروسا مع مجموعة من الطلبة مثلا “مادة الرياضيات مجموعتها تتكون من أربعة طلاب، ويدفع كل طالب 500 نظير منهج الفصل الدراسي الأول”.

قال فوزي سند أنه أب لثلاثة أبناء الكبرى في الثانوية العامة، ويأخذون دروس مكثفة، للحصول على مجموع مرتفع ، وأوضح أن سعر المادة في الفصل الدراسي يتراوح بين 1000 الى 1500، وذلك وفقا للمادة وشهرة المعلم”.

ولاحظت كاميرا " السبورة " وجود مكثف لإعلانات المراكز الخصوصية في بعض المكتبات والشوارع القريبة من المدارس، وبعضها يحمل عروضا وخصومات واغراءات

جدير بالذكر ، ان الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم السابق  أطلق مبادرة باسم “محافظة خالية من الدروس الخصوصية”، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع الجانب الأمني لإغلاقها، وتأكيده على أن الدروس الخصوصية تعد من أهم المشكلات التي تعانى منها الأسر المصرية ، وللاسف ذهبت هذه المبادرة مع الرياح ولم يلتفت له احد بعده

وقد قامت العديد من الحملات الأمنية المكثفة  اثناء تواجده ضد هذه المراكز في العديد من المحافظات، وكان من بينها “المنيا، قنا” كفر الشيخ، القاهرة والجيزة. وقام محافظة الجيزة بغلق  11 مركزا تعليميا، حيث تبين أن هذه المراكز تقوم بتدريس مناهج الوزارة في صورة دروس خصوصية دون سند من القانون، بالمخالفة لأحكام القانون رقم (82) عام 2002، المتعلقة بإصدار قانون حماية الملكية الفكرية.

فيما رفعت محافظة الجيزة شعار “لا للدروس الخصوصية”، وشدد اللواء كمال الدالى شدد على جميع الأحياء والمراكز بسرعة مراجعة أماكن مراكز الدروس الخصوصية، وإغلاقها على الفور، مع تفعيل القانون الذى وافق عليه مجلس النواب بالحبس 6 أشهر وتوقيع غرامة على صاحب المركز ، ولكن مع بداية هذا العام  وكالعادة نتحمس في بداية الامر ثم نتركه وهذه طبيعتنا

هذا الخبر منقول من السبورة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى