برلماني: إلغاء التعاقد مع مدرسى الحصة أدى كارثة تعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn برلماني: إلغاء التعاقد مع مدرسى الحصة أدى كارثة تعليمية




أعلن النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ونائب بمحافظة أسيوط، عن تقديم طلب إحاطة إلى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بخصوص نقص عدد المدرسين بمدارس محافظة أسيوط، مشيراً إلى أنه يوجد عجز كبير فى معلمى المدارس المنتشرة بقرى ومراكز المحافظة، مما أدى إلى استياء كثير من أولياء الأمور نتيجة تأثير ذلك على مستوى أبنائهم التعليمى.

وأضاف تادرس صحفية أن المعلم هو عماد التعليم فى المدارس وبقدر رقى المعلم وثقافته ومهارته يرتقى الطلاب ونستطيع بناء جيل سوى ومتعلم وجيد، قائلاً أنه لابد أن تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تنفيذ القرار رقم 202 لسنة 2013 والكتاب الدورى رقم 17 لسنة 2016 بشأن إعادة توزيع أعضاء هيئة التدريس وأنصبة المعلمين فى كافة التخصصات داخل المدارس بمختلف الإدارات التعليمية، حيث إنه أحياناً يكون سوء توزيع المدرسين هو سبب وجود أزمة عجز.

وتابع تادرس أن قرار الحكومة بإلغاء التعاقد مع مدرسى الحصة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، فى نفس الوقت عدم تعيين مدرسين جدد بالمدارس، هو الأمر الذى تسبب فى وجود عجز كبير بالمدرسين فى العديد من المحافظات.

خاصة أن هناك زيادة كبيرة فى عدد المدارس سنوياً فى الوقت الذى تتناقص فيه أعداد المدرسين نتيجة خروج كثير منهم على المعاش سنوياً، مطالباً الوزارة بسرعة تعيين مدرسين جدد بمدارس المحافظة لسد العجز وحماية أبنائنا الطلبة من الضياع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى