شوقى: التعليم بايظ والإمكانيات ضعيفة .. لازم تصبروا شويه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn شوقى: التعليم بايظ والإمكانيات ضعيفة .. لازم تصبروا شويه




أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضرورة تغيير نظام التعليم، مضيفًا :"التعليم بايظ وقلت إنه بايظ من قبل، وموضوع التعليم ليس رأي شخصي بل هناك تصنيف وأسس، ووضع التعليم لا يرضي أحد ونسعى إلى إصلاحه".

وقال شوقي خلال رده على أكثر من 40 طلب إحاطة وبيانا عاجلا في الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، إنَّ هناك مشاكل عدة منها الدروس الخصوصية ومشاكل الديوان والمتعاقدين وعجز المدرسين والمعلم وتشوهات التعليم والمتعاقدين ونحن لم نصنع تلك المشاكل بل نسعى لحلها، وموازنة التربية والتعليم لا يكون فيها موازنة صيانة للمدارس التي يتم بنائها وهناك مدارس يابانية وألمانية ومدرسة النيل، وأنا لم أنشئها بل وجدتها".

وقاطع عدد من النواب كلمة الوزير أكثر من مرة ومنهم النائب السيد حجازي وكيل لجنة الطاقة الذي قال: "إذا كان التعليم بايظ فماذا تفعل من 9 شهور؟"، وتدخل السيد الشريف وكيل المجلس الذي أدار الجلسة وطالب النواب بالاستماع إلى الوزير وقال إنه يتحدث بشفافية و"مش عايزين مسكنات ولا بد أن تكون هناك استراتيجية لتطوير التعليم حقيقية قابلة للتنفيذ".

وقال الوزير إنَّ الأدوات الموجودة والإمكانيات المتاحة هي التي أتعامل بها والموظف الذي ننقله يعود مرة أخرى وهناك مشاكل في المديريات والديوان التعليم الفني تشترك فيه 16 وزارة وهناك 1.7 مليون موظف يأخذون مكافأة من الوزارة آخر كل شهر".

وأضاف أنَّه كان من الممكن أن نكتفي بتسير الوزارة بالموازنة المتاحة والإمكانيات الموجودة ولكن هذا لا يطور التعليم والفكرة ليست بالاستراتيجية بل بالتنفيذ وكل ما قلناه خلال 7 شهور نفذناه".

وكانت الجلسة العامة شهدت هجوما على الوزير خلال مشاركته بالجلسة للرد على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى