وزير التعليم: تجربة المدارس اليابانية ستكون متاحة للغني والفقير خلال 10 أشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23102017

مُساهمة 

. وزير التعليم: تجربة المدارس اليابانية ستكون متاحة للغني والفقير خلال 10 أشهر




تعميم تجربة المدارس اليابانية في مصر خلال 10 أشهر :
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنَّ الحكومة تقوم حاليًا بالانتقال خلال الشهور العشرة المقبلة لتجربة المدارس اليابانية في كل مدارس البلاد حتى تكون متاحة للغني والفقير بمناهج مختلفة هويتها مصرية مهمتها بناء الشخصية المصرية وليس اعتماد نظام التلقين لتبدأ الاستفادة منها الأطفال في أول التعليم الأساسي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، للرد على طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من النواب الخاصة بمنظومة التعليم.

وأشار شوقي إلى أن أزمة المدارس اليابانية القائمة بتفاهم بين مجموعة مصرية ويابانيين أبرزها أن المنحة لم تسلم من وزارة المالية إضافة أنها لا تتماشى مع رؤية رئيس الجمهورية لذا تم التشاور معه وتوضيح الأمر واتخذ القرار بالتأجيل، لافتًا إلى أن التجربة مبنية على كيفية بناء الإنسان وليس مناهج بعينها وممولة من اليابان بمنحة وقرض وقامت بتدريب المعلمين لكن الأزمة في دفع مرتبات مرتفعة للمعلمين وتوفير أدوات مثل الخاصة بالموسيقى والألعاب وتكايف الطفل الواحد 16 ألف جنيه لذا من الصعب أن تكون بالمجان إلا ستفشل في المرحلة السنة المقبلة لعدم وجود موازنة لها.

ولفت إلى أنه ينتظر الفترة المقبلة ما وصفه بالمؤامرة الحقيقة التي تدار لأنه قام بالمساس بمصالح مثل "سناتر الدروس الخصوصية"، مشددا على أنهم متوقعين أن الطريق ليس سهلاً وهناك تجارب مريرة مر بها الأهالي والدولة عند المساس بملف التعليم مثل الشهادات والتابلت وكذلك مكافأت المعلمين التي تتجاوز المرتبات وغيرها.

ومن جانبه، كشف مساعد الوزير عن توفير 1800 وظيفة معلم جديدة نهاية العام الجاري ستحل أزمة العجز التي تطرق لها النواب في طلبات الإحاطة، فضلا عن إعداد حصر جديد للمعلمين في جميع محافظات الجمهورية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى