جريدة الجمهورية: زيادة رواتب المدرسين على 3 سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn جريدة الجمهورية: زيادة رواتب المدرسين على 3 سنوات




جريدة الجمهورية:
أعلن خلف الزناتي رئيس لجنة تسيير نقابة المعلمين موافقة مجلس الوزراء مبدئيا علي المقترح الذي تقدم به الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لزيادة مرتبات المعلمين طبقا لجدول زمني محدد يتم تطبيقه علي 3 سنوات.
قال الزناتي في اجتماعه مع هيئات النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية انه تلقي اتصالات هاتفيا من الدكتور طارق شوقي أبلغه بتفاصيل لقائه مع رئيس الوزراء وقراره بتشكيل لجنة من وزارتي المالية والتربية والتعليم والجهات المعنية لدراسة جدول الأجور الجديد المقترح في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
أضاف رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة ان رئيس الوزراء متفهم تماما مشاكل المعلمين ومطالب نقابتهم مشيرا إلي أن تعديل قانون النقابة سيؤدي لزيادة قيمة المعاشات الخاصة بالنقابة في الوقت المحدد وزيادة الميزة التأمينية الخاصة بصندوق الزمالة التي تم زيادتها مؤخرا من 15 إلي 17 ألف جنيه ومن المقرر ان تصل إلي 20 ألف جنيه في يناير .2018
أشار إلي أنه تم زيادة القرض من 5 إلي 10 آلاف جنيه بدون فوائد علي 60 شهرا للشباب و36 شهرا لكبار المعلمين. مؤكدا أن هناك تعديلات سارة للمعلمين علي قيمة القرض الحسن سيتم اقرارها في أول جمعية عمومية لصندوق الزمالة.
أشار "الزناتي" إلي أنه سيتم فتح باب التقديم في وحدات الاسكان الاجتماعي قريبا مضيفا انه تم فتح باب الحجز في تلك الوحدات بالاتفاق مع وزير الاسكان وتم مد الحجز أكثر من مرة. وتقدم 3 آلاف من المعلمين.
ومن جانبه أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية ان النقابة تواصلت مع بنك التمويل العقاري. بحيث يستفيد المعلم بنسبة 80% من البنك لشراء وحدة سكنية في المكان الذي يحدده علي ان يتم التسديد علي أقساط شهرية. لافتا إلي انه سيتم الاعلان عن الشروط والتفاصيل في حينه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى