سعد الدوسري" يطالب وزير التعليم السعودى بتحويل المدارس الأهلية لمحلات لصيانة الجوال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22102017

مُساهمة 

. سعد الدوسري" يطالب وزير التعليم السعودى بتحويل المدارس الأهلية لمحلات لصيانة الجوال




سعد الدوسري" يطالب وزير التعليم السعودى بتحويل المدارس الأهلية لمحلات لصيانة الجوال 436
شن الكاتب السعودي سعد الدوسري، هجومًا مجددًا على أوضاع المدارس الأهلية في المملكة، وذلك بعد مطالبته وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بتحويل نشاط هذه المدارس إلى مجال صيانة الجوالات.

وقال الدوسري، مساء الأحد (22 أكتوبر 2017)، عبر قناة خليجية، إن صراع التيارات بمدارس وزارة التعليم طيلة الأربعين عامًا الماضية، جعل أولياء الأمور يهربون للمدارس الأهلية، "فصاروا كالمستجير من الرمضاء بالنار"، على حد تعبيره.

ولفت الدوسري إلى أن "الصحويين أمسكوا بالتعليم لأنه الورقة الأهم فترك لهم الأهالي مدارس الوزارة وفروا للمدارس الأهلية".

وأكد الدوسري، أن رب الأسرة كان يضغط على ميزانيته ليهرب بأبنائه من الأدلجة في مدارس وزارة التعليم، مشددًا على أن التعليم أصبح عملية استثمارية صرفة لا علاقة لها بالعملية التعليمية.

وقال الكاتب السعودي، إن ضريبة القيمة المضافة، أوضحت أن المدارس الأهلية في جانب الاستثمار وليست في جانب التعليم، لافتًا- كذلك- إلى أن نسب التوطين بالمدارس الأهلية مخجلة.

واستطرد الدوسري بالقول إن التعليم ليس "مشروبًا غازيًا" ليتحمل المواطن ضريبة القيمة المضافة عليه، ويجب أن تتحملها المدارس؛ لأنها مشروعات استثمارية.

بدورها قالت عبير غزاوي مالكة إحدى المدارس الأهلية، إن ضريبة القيمة المضافة فرضت من مجلس الوزراء، ودور المدرسة يتوقف عند تحصيلها من ولي الأمر وتوصيلها لمؤسسة الدخل.

وأشارت غزاوي إلى أن "ضريبة القيمة المضافة على كل ألف ريال 50 ريالًا زيادة ، نحصلها لصالح مؤسسة الزكاة والدخل ولا مصلحة لنا فيها".

وبينت عبير غزاوي: "نحن ندفع رسوم سنوية لمؤسسة الزكاة والدخل من أجل الحصول على ترخيص الاستثمار".

يذكر أن الكاتب سعد الدوسري، قد كتب تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، موجها إياها إلى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قائلا، "اسمع مني.. معظم المدارس الأهلية لا تستحق سوى الإغلاق والتحول إلى نشاط تجاري كصيانة الجوالات.. كن مثل تركي الشيخ وافضحهم"، في إشارة إلى رئيس هيئة الرياضة وما يقوم به حاليا من جهود لافتة داخل الاتحادات الرياضية.
مصدر الخبر الاصلي: عاجل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى