برلماني: طلب إحاطة لوزير التعليم بشأن التخبط الإدارى بالمدارس اليابانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn برلماني: طلب إحاطة لوزير التعليم بشأن التخبط الإدارى بالمدارس اليابانية





تقدمت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم بشأن التخبط الإدارى بالمدارس اليابانية، الذى يدفع ثمنه الطلاب فى المقام الأول، مشيرة إلى أن تجربة المدارس اليابانية فى مصر تجربة رائدة، ومصدر جديد للتعليم الحديث وتبادل الخبرات، ونالت دعم حكومى وإعلامى كبيرين من أجل الترويج لها، لكن للأسف هناك تخبط إدارى أصابها وأصاب أولياء أمور الطلاب بحالة من الاستياء والغضب الشديدين.

وأضافت حسونة فى بيان لها ، " حالة من التخبط والإهمال الإدارى ونقص المعلومات تنتاب هذه المدارس، فالنواحى الإجرائية مهملة تمام الإهمال، وأحد أولياء الأمور أفاد أن ابنته رُفضت على أساس عدم تطابق المربع السكنى مع العلم أن عنوانه فى البطاقة تابع لذات عنوان المدرسة!

وتابعت: "هناك وقائع منع من دخول المدارس اليابانية بدعوى أنها ليست من أهالى الطلاب المقبولين، وإنها مازالت على قوائم الانتظار، والأخطر أن الدراسة قد بدأت وان هؤلاء الطلاب لم يتم البت فى أمرهم إلى الآن".

وأكدت أن عدم وضوح معايير الاختيار أو الرفض هو السبب الأساسى فى هذا التخبط، كما عدم وجود جهات للتظلم أو جهات تفيد أسباب الرفض أو حتى الخطوات التى يتم إتباعها فى حالة الرفض ما هو إلا استهانة بمستقبل طلاب مصر، مشددة على أن الإدارات التعليمية ليست جهة إفادة ولا تؤدى دورها.. بل وليس لديها من المعلومات التى تفيد الطلاب.. فمن سبب التقصير فى ذلك؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى