التعليم" تتخذ 4 اجراءات جديدة لمواجهة الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم" تتخذ 4 اجراءات جديدة لمواجهة الدروس الخصوصية




إجراءات جديدة لمواجهة ومحاربة مراكز الدروس الخصوصية:

كشف الدكتور علاء عيد مدير الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراءات جديدة تجاه الضبطية القضائية لمواجهة ومحاربة مراكز الدروس الخصوصية وقال عيد، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وجه رسالة واضحة لقيادات الضبطية القضائية محتواها: "حاربوا سناتر الدروس الخصوصية بقوة "، مشيرا إلى أن عمل الضبطية سوف يبدأ من اليوم الثلاثاء، عقب موافقة الوزير على الإجراءات الجديدة.

وفي كشف "عيد" عن هذه الإجراءات، حيث أكد في بداية كلامه أن على المواطنين أو أولياء الأمور الإبلاغ عن سناتر الدروس الخصوصية الموجودة فى المناطق المحيطة بهم عن طريق تقديم شكوي داخل خدمة المواطنين بوزارة التربية والتعليم.

وأشار عيد أن لجنة الضبطية القضائية سوف تقوم باستقبال هذه الشكوي بعد تأشيرة الوزير عليها حتي يتم البدء فى إتخاذ الاجراءات، مؤكدًا أن اللجنة التي تقوم بعمل ضبطية على سنتر الدروس الخصوصية سوف تتكون بـ 2 من أعضاء الضبطية ومسؤل من الأمن وسيتم عمل إثبات حالة.

- عقوبات المعلمين تصل للإستبعاد من التدريس والنقل خارج المحافظة:

وأضاف أنه لأول مرة سوف يتم التحقيق "فوري" مع المعلمين داخل السنتروفتح محضر تحقيق معه ومواجهته بإعطاء دروس خصوصية بالمخالفة. وقال "عيد": "إذا كان هذا العمل في الصباح سوف يتم التوجه إلى مدرسة المعلم لمعرفة آليات حضوره وإنصرافه وإعداد مذكرة داخل إدارة الشئون القانونية بالوزارة بكل هذه الاجراءات".

وعن عقوبات المعلمين الذين يعطون دروس خصوصية داخل السناتر، قال عيد أن العقوبات تكون فى المرة الأولي خصم شهرين من الراتب وعند تكرار الواقعة سوف يتم إستبعاد المعلم من التدريس نهائيا ونقله الي محافظة أخري غير محافظته ويكون فى عمل إداري وليس التدريس .

وأضاف "عيد" أنه سوف يتم التنسيق مع مصلحة الضرائب لإعداد قضية بالتهرب الضريبي للسنتر وأيضا للمدرس، قائلا: "وقد يصل الأمر للحبس"، مشيرًا إلى أنه بعد ذلك سيتم إخطار النيابة العامة لتحريك الدعوة القضائية ضد السنتر والمعلم لإرتكاب جريمة الاعتداء على الحقوق الفكرية للوزارة.

- قطع المياة والكهرباء عن سناتر الدروس الخصوصية المخالفة:

وأكد، أنه سوف يتم إخطار المحافظين وذلك بمعرفة وزير التربية والتعليم للعمل على قطع المرافق من مياه ونور للسنتر المخالف وتقوم الوحدة المحلية المختصة بعد ذلك بتشميع السنتر.

- مجازاة مدير المدرسة التي يخرج منها معلمين سناتر الدروس الخصوصية:

وأضاف "علاء" أنه لاول مرة سوف يتم مجازاة مدير المدرسة التي يخرج منها معلم لإعطاء دروس خصوصية وأيضا مجازاة المسؤل عن دفتر الحضور والانصراف إذا ثبت أن يتم تسجيله حضور علي الرغم من خروجه وإعطائه دروس خصوصية.

أما عن السناتر التي تقوم تعمل على غرار المهرجانات ويوجد بها معلمين غير تابعين لوزارة التربية والتعليم قال عيد أن هؤلاء يحصلون علي تراخيص من وزارة التضامن، ووزارة التربية والتعليم بدورها سوف تقوم بمخاطبة وزير التضامن لسحب التراخيص ويتم إتخاذ جميع الاجراءات مع السنتر ولكن المعلم طالما غير تابع لوزارة التربية والتعليم فلم يتم مجازاته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى