التنظيم والادارة: دراسة لزيادة رواتب المعلمين بتكلفة 18 مليار جنيه سنوياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التنظيم والادارة: دراسة لزيادة رواتب المعلمين بتكلفة 18 مليار جنيه سنوياً




اقتراح رفع الراتب الأساسى للمعلم إلى 1370 جنيهاً شهرياً بتكلفة 18 مليار جنيه سنوياً :

كشفت مصادر مطلعة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن أن الجهاز يدرس حالياً زيادة رواتب المعلمين فى ميزانية وزارة التربية والتعليم للعام المالى 2017-2018 المقبل، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وتكليفات مجلس الوزراء.

وأضافت المصادر أن هناك توجيهات حثيثة من الحكومة لزيادة رواتب المعلمين فى المرحلة المقبلة، وسيكون دور الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وضع دراسات الجدوى لتبعات هذه الزيادة وتقديمها للعديد من الجهات ومنها وزارة التخطيط ووزارة المالية ومجلس الوزراء، لوضع التدابير المالية وفقاً للقانون، تمهيداً لإدراجها فى الموازنة العامة للعام المالى الجديد الذى سيبدأ فى شهر يوليو المقبل.

ولفتت المصادر إلى أن زيادة مرتبات المعلمين سترفع الأساسى للمعلم من 1112 جنيهاً إلى 1370 جنيهاً بحد أقصى بالنسبة لأساسيات المرتبات لهذه الفئة الوظيفية، مشيرة إلى أنه سيتم إضافة المتغيرات وما تشمله من العلاوات وحوافز التميز والأعباء الوظيفية للأساسى، مؤكدة أن الدراسة المبدئية لرفع المرتبات الشهرية للمعلمين فى جميع أنحاء الجمهورية ستكلف خزينة الدولة ما يقرب من 18 مليار جنيه سنوياً. وأوضحت المصادر أن فئة المعلمين لا تخضع لمواد قانون الخدمة المدنية الجديد 81 لسنة 2016، ولذلك لا ينطبق عليها الحدان الأدنى والأقصى للأجور.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى