وزير التعليم" يعلن تفاصيل مثيرة عن نظام الثانوية العامة الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn وزير التعليم" يعلن تفاصيل مثيرة عن نظام الثانوية العامة الجديد




قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن النظام الجديد للثانوية العامة المقرر تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي العام الدراسي المقبل يهدف إلى القضاء على الامتحان الأوحد.

وقال الوزير في تصريحات له، اليوم الاثنين، إن كل طالب على أرض مصر يدخل هذا النظام في الصف الأول الثانوي من العام المقبل سيكون متصلا بالإنترنت، وإن نظام التقييم المستهدف يسمح بالكتابة للمقالات وحلول الرياضيات خطوة بخطوة ولا يعتمد فقط على اختيار إجابة من عدة اختيارات كما يعتقد البعض، كذلك فإن كل المواد ليست نجاح ورسوب كما قيل ولكن لها درجات عبر سنين المرحلة الثانوية يتم حساب متوسطها بأوزان مختلفة للحصول على درجة نهائية في نهاية المرحلة الثانوية لا تختلف عن مجموع الثانوية الحالي فهو أيضًا رقم.

وأضاف شوقي: "ولكن النظام المقترح يحسب هذا المجموع عبر أداء ٣ سنوات بدلا من ٣ ساعات، ومن الممكن جدا أن يبقى نظام التنسيق كما هو تماما ويستخدم هذا المجموع التراكمي، إلا إذا قرر المجلس الأعلى للجامعات اتباع نظام بديل".

وتابع وزير التعليم: أتمنى أن تكون الصورة أكثر وضوحا، أنا لا أتكلم عن شعارات والحلول التقنية تم تحديدها وتجربتها، كما نعمل عملا شاقا لتوفير البنية التحتية اللازمة والمحتوى الرقمي للصف الأول الثانوي، إنه عمل جاد ومشروع أتوقع أن ينال ثقتكم عندما يتم عرضه بعد اكتمال حلقاته من تقنيات وموارد وقوانين.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى