التعليم: تفعيل الضبطية القضائية للقضاء على الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم: تفعيل الضبطية القضائية للقضاء على الدروس الخصوصية





أكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أنه تم إصدار تعليمات مشددة بضرورة الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية وذلك بوضع خطة للقضاء على الدروس الخصوصية من خلال تفعيل القرار الوزارى رقم 53 الخاص بمجموعات التقوية والتنبيه المشدد على جميع المدارس تحصيل الرسوم المقررة من الوزارة.

وأضاف عبدالرؤف، أن التعليمات شملت: تفعيل نظام المحاضرات لطلاب الصف الثالث الثانوى، وإعداد القوافل التعليمية، مشددا على مديرى المدارس على تهيئه قاعات لمجموعات التقوية ومراعاة توفير وسائل الراحة.

وتضمنت القرارات الإعداد  لندواث تثقيفية لأولياء الأمور بضرورة عودة الطلاب إلى المدرسة وتوعيتهم بأهمية دور المدرسة وضرورة القضاء معا على الدروس الخصوصية، وإعداد لجان لمتابعة مجموعات التقوية داخل المدارس، فضلا عن  اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو غلق مراكز الدروس الخصوصية من خلال  لجان المتابعة (الضبطية القضائية)، مع تشديد المتابعة على الانضباط الإدارى بالمدارس، وأيضا التشديد على حصر غياب الطلاب  وفصل الطلاب الذين تعدو فترة الغياب وعدم السماح بخروج المدرسين والطلبة أثناء اليوم الدراسى، والإعلان عن مجموعات التقوية.

وشملت القرارات تولى التدريس من  المدرسين ذوى الكفاءة، وحصر جميع المعلمين الذين يقومون بإعطاء الدروس الخصوصية وعرضهم على  أعضاء الضبطية القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى