شوقي: تدريب مليون معلم للترقية خلال 10 أشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn شوقي: تدريب مليون معلم للترقية خلال 10 أشهر






أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم،بكلمته خلال مؤتمر Eduvation، الذى تشارك فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك بمقر جامعة المنيل بمدينة السادس من أكتوبر اليوم،  أن شروط الترقية تقتضى التدريب، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تدريب نصف مليون معلم فى بنك المعرفة، مضيفا: "الوقت قليل والمعلمين يستحقوا كل جهد ونحتاج منهم جهد أكبر فى الفترة المقبلة وحماس الشباب للتكنولوجيا يحتاج رد فعل من المعلمين والتلاميذ ملمين بالتكنولوجيا ولابد من ملء هذه الفجوة".

وأعلن شوقى،  أن الوزارة ستدرب نصف مليون معلم ببرنامج المعلمون أولا، على أن ينهى هذا التدريب لأكثر من مليون معلم خلال 10 شهور فقط".

وتابع وزير التعليم: "نتحدث عن تدريب عنيف وليس ملئ أوراق فقط نحتاج لزيادة عدد المعلمين خاصة فى رياض الأطفال والصعوبة تحويل هذه الأفكار لخطة تدخل فيها هذه الأشياء بطرق متزامنة ونتعاون مع العديد من الدول ومنظمات الأمم المتحدة ولدينا فرصة كبيرة".

وأضاف: "نحاول حاليا لإدخال التكنولوجيا بالتعليم المصرى لكن الطريق ليس ممهد بالورود، فالمهتمين بالتكنولوجيا يجدون العديد من الصعاب فى التطبيق على الأرض، وتحتاج للكثير من العمل".

وتابع وزير التعليم: "الناس تتحدث عن الكثافات والمعلمين والإداريات فى نفس واحد، ولدينا خطة جزئين للتعامل مع النظام القائم بمشاكله وجزء ينظر للمستقبل وأحلامنا وثقافة الابتكار والمجتمع الذى يتعلم ويبتكر وأمامنا الكثير من الأعباء".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى