وزير التعليم: وضعنا السيف على رقبتنا وملتزمون بتنفيذ نظام جديد في سبتمبر 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn وزير التعليم: وضعنا السيف على رقبتنا وملتزمون بتنفيذ نظام جديد في سبتمبر 2018




أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التلقين مرتبط بطريقة التعليم الحالية والموقف الحالى أصعب بكثير، قائلا: "كلنا خضعنا لهذا التلقين وفيه فيديو منتشر لناس أقنعوا شباب أنهم بيصوموا يوم 6 أكتوبر ولابد ألا نصدق ما نسمع".

وأضاف شوقى، بكلمته خلال مؤتمر Eduvation، الذى تشارك فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك بمقر جامعة المنيل بمدينة السادس من أكتوبر اليوم السبت: أن آلاف من الأمهات يكتبن ضد فكرة تطوير التعليم القائم على المهارات وليس الحفظ والتلقين، قائلا: "أم كتبت على الفيسبوك "ابنى مبيفهمش ومش عاوزاه يفهم ولا عاوزة مهارات القرن الواحد والعشرين، اعلموا أنه لا مفر من إلغاء الثانوية العامة".

وأشار وزير التعليم، قائلا: "المستقبل مشرق ولكن نحاول علاج العديد من المشكلات ولدينا مشكلتين هما تشغيل النظام الحالى، وهناك 22 مليون طالب واحتياجاتهم والمدارس الدولية والخاصة وإرث مشكلات المعلمين والكتب والكثافات والجهاز الإدارى لا يسيطر على كل هذا كله".

وأكد الدكتور طارق شوقى، أن هناك خطة طموحة قاربت على الاكتمال فى سبتمبر 2018، قائلا: وضعنا هذا السيف على رقبتنا وملتزمون به "هنقفل المحبس محدش هيخل فى هذا النظام كفاية تدمير للشباب وهناك سكة أخرى تؤدى للإبداع، جيل محظوظ اللى هيدخل حضانة السنة المقبلة ونحتاج صبر بدرجة كبيرة".

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى