بعد وصول المتسربين من التعليم لـ 28.8 مليون.. البرلمان" يبحث اجراءات قاسية لمواجهته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn بعد وصول المتسربين من التعليم لـ 28.8 مليون.. البرلمان" يبحث اجراءات قاسية لمواجهته




كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن أعداد المتسربين من المراحل التعليمة وانها ارتفعت بنسبة كبيرة خلال السنوات الماضية، والتى كانت تحمل أرقاما صادمة للمجتمع، وهو مادعى لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان لفتح الملف وإعلان دعوة وزير التعليم لمناقشة تلك الأرقام .
سن تشريعات لمواجهة التسرب من التعليم:

وأوضح الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، إصرار اللجنة على مناقشة جميع النقاط التى تخص التعليم، والتى وردت فى تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء وأكدت أن عدد الأميين فى مصر وصل إلى 18 مليون مواطن.

وأشار رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن عدد غير الملتحقين والمتسربين من التعليم فى جميع المراحل التعليمية بلغ 28.8 مليون مواطن، وهو يعتبر عدد كبير جدا، يجب محاربته ومواجهته من خلال خطة محكمة مع الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار .

وتابع" شيحة"، أن اللجنة سوف تلتقى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، ورئيس الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار من أجل التنسيق والتعاون لمواجهة تلك الظاهرة.

وقال النائب صبحى الدالى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إنه يطالب الحكومة  بمشروع  قانون لمواجهة  التسرب من التعليم، للحد من إرتفاع نسبة الأمية والتى وصلت لأرقام يصعب السكوت عنها او تجاهلها فى المستقبل، وذلك وفق ما أعلنه الجهاز المركزى للإحصاء .

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، قد يكون ولي الأمر غير قادر على مصاريف تعليمهم، فلابد من أن المشرع يراعى البعد الأجتماعى فى هذا القانون الذى يحتاج إلى تضافر جهود عدد من الوزارة المختلفة.

وكان اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، قال  إن أعداد المتسربين من المراحل التعليمة ارتفعت بنسبة كبيرة خلال السنوات الماضية.

أوضح الجندى، أن أعداد المتسربين من التعليم فى محافظات الوجه القبلى بلغت 12.4 مليون نسمة فى المرتبة الأعلى، فى حين كانت فى محافظت الوجه البحرى نحو 12 مليون فقط، وبلغت فى المحافظات الحدودية نحو 3.1 مليون نسمة.

كما ارتفعت نسبة الأمية فى التعداد السكانى الأخير بالمقارنة مع نسبتها فى تعداد العام 2006، لتصعد إلى 18.4 مليون نسمة مقابل 17 مليون نسمة.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى