زهران: إلغاء الصف الثالث الثانوي العام ضرورة مُلحة !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn زهران: إلغاء الصف الثالث الثانوي العام ضرورة مُلحة !!





إلغاء الصف الثالث الثانوي العام ضرورة مُلحة !!
دعونا نعترف بأن الوزارة فشلت في إعادة طالب الصف الثالث الثانوي للمدرسة ، ولكن الوزارة ( عاملة إنها مش واخدة بالها ) ، وتطالب المديريات والإدارات والمدارس بالتسجيل الالكتروني للغياب والحضور !!! ، مع أن الوزارة تعلم علم اليقين من أن طلاب الصف الثالث الثانوي ، لا يذهبون إلى المدارس نهائياً !!! ، مما يكلف الدولة الملايين على الفاضي في التسجيل الالكتروني للغياب والحضور الوهمي للطلاب !!! ، ناهيك عن أن عدد مدارس الثانوية العامة: 3334 مدرسة ، ثلثها معطل وهو الخاص بالصف الثالث الثانوي !! ، أي مالايقل عن 1100 مدرسة من الممكن توفيرها لمرحلة التعليم الإعدادي ، أو يتم توفيرها لمرحلة التعليم الابتدائي التي تعاني من كثافات عالية جداً ، هذه المدارس تحتوي على : 41296 فصلاً ، أي أن هناك ما لا يقل عن : 13 ألف فصل وهو ثلث عدد الفصول المخصص للصف الثالث الثانوي يمكن استخدامها لتخفيف الضغط عن مرحلة من مراحل التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو ما قبل الابتدائي ، وعدد معلمي الثانوية العامة : 105743 معلم ، ثلثهم مُعطل ، ولا يتم الاستفادة منهم ، أي ما لا يقل عن : 34 ألف معلم دون عمل بالثانوية العامة !! ، أخذوا جداول على الورق فقط !! ، ولو سلمنا أن هناك بعض المدارس يذهب إليها طلاب الصف الثالث الثانوي ، والمعلمون يعملون في الفصول ، فهؤلاء لا يتجاوزون : نسبة : 3 % أي أن هناك ما لا يقل عن : 30 ألف معلم دون عمل في الثانوية العامة !!! ، من الممكن الاستفادة بهم في سد العجز بالصف الأول والثاني الثانوي ، أو إلغاء انتدابات المنتدبين من الإعدادية وسد العجز الصارخ ، في كثير من التخصصات في المرحلة الإعدادية .
فإلغاء الصف الثالث الثانوي سيوفر : مدارس ، وفصول ، ومعلمين ، وميزانية ، ومئات الموظفين الذين تم تخصيصهم لتسجيل الغياب الالكتروني ، مع أن التسجيل وهمي !!! ، وفي نفس الوقت نكون صادقين مع أنفسنا ، في أن الصف الثالث الثانوي حبر على ورق ، ونكتفي بأن يحضر الطلاب الامتحان ، والسناتر والدروس الخصوصية ( قايمة بالواجب ) !!! ، فأوائل الثانوية العامة أجمعوا على أنهم لم يذهبوا للمدارس نهائياً ، وأنهم يحصلون على دروس خصوصية في جميع المواد !!! .
فالوزارات السابقة فشلت في إيجاد حلول لعودة طالب الصف الثالث الثانوي للمدرسة ، وكذلك الوزارة الحالية فشلت في نفس الأمر ، وعلى الوزير النزول للمدارس الثانوية ليتأكد بنفسه ، فعلينا أن نواجه أنفسنا بالحقيقة ، وعلى الوزارة أن توقف الدراسة بالصف الثالث الثانوي ، والاستفادة من المدارس والفصول والمعلمين والميزانية ، حتى لو بصفة مؤقتة حتى توجد حلولاً بديلة ، أما إصرار الوزارة على استمرار الصف الثالث الثانوي على الورق فقط ، فهو إهدار للمال العام ، مع سبق الإصرار والترصد !!! .
دكتور محمد زهران – مؤسس تيار استقلال المعلمين .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى