التعليم" تشدد مجدداً على منع العقاب البدنى بجميع أشكاله وحسن التعامل مع ولى الأمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03102017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم" تشدد مجدداً على منع العقاب البدنى بجميع أشكاله وحسن التعامل مع ولى الأمر





أكد الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أهمية تنفيذ التكليفات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك لوضع أسس محددة للفترة القادمة، والوقوف على التقييم الحقيقي للأداء وأن الهدف من الخطة التنفيذية لكل محافظة هو تعظيم الاستفادة من مقومات الدولة، وتراجع الخطط كلها وتحلل لاختيار الأفضل في المرحلة القامة، مؤكدًا على الأهمية القصوي للتقرير الأسبوعي لكي يتم الوقوف على كافة المشاكل والعمل على حلها أول بأول .

وأشار عمر إلى تقديم المديريات مقترحات لكيفية التعامل مع الحساب الموحد؛ لكي يتم تسهيل التعامل المالي للإدارات التعليمية والمدارس، وأكد على ضرورة إرسال خطة التدريبات، لمراجعتها من قبل لجنة عليا حتى لا يحدث تضارب في التدريبات أو تشابه.

وأضاف عمر أن المصلحة العليا للدولة تقتضي التواصل البناء وإنجاز التكليفات التي تعمل عليها الدولة كلها في الوقت الحالي لبناء الإنسان المصري الحديث علي المواطنة والإنتماء والإنضباط .

وفى ضوء الملاحظات التى تمت خلال الأسبوع الأول من الدراسة تم التشديد على منع العقاب البدنى منعًا تامًا بجميع أشكاله،  والتأكيد على الدور التربوى، وعدم ارتباط تسليم الكتب الدراسية بدفع المصروفات، بالإضافة إلى تفعيل لائحة الانضباط مع الطلاب المخالفين للزى المدرسى، وعدم منعهم من دخول المدرسة وبحث حالتهم، بالإضافة إلى  حسن التعامل مع ولى الأمر باعتباره شريك فى العملية التعليمية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة موقف استلام المديريات التعليمية للكتب المدرسية، حيث تم التأكيد أن نسبة طباعة الكتب المدرسية بلغت 99.83%، وقد تم التشديد على الانتهاء من استلام المديريات الكتب من مخازن الوزارة بحد أقصى فى نهاية الأسبوع الجارى، كما تم مناقشة موقف الصيانة البسيطة والشاملة.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى