زهران: مدربو الأكاديمية المهنية للمعلمين ملف يجب فتحه الآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn زهران: مدربو الأكاديمية المهنية للمعلمين ملف يجب فتحه الآن





مدربو الأكاديمية المهنية لهم قدرات خارقة في كل حاجة : تعلم نشط يدربوا ، جودة يدربوا ، تكافؤ فرص يدربوا ، قرائية يدربوا ، ترقية يدربوا ، وظائف قيادية يدربوا ، رياض أطفال يدربوا ، أي برنامج تدريبي شغالين !! ، مراجعة خارجية ما يضرش !!! ، وهؤلاء إما منتدبين من مدارس ومعهم جداول ، أو متابعين وموجهين في الإدارات والمديريات التعليمية !! ، أو باحثين في المراكز البحثية ويحصلون على حوافزهم ومكافآتهم وعلاوة الأعباء الوظيفية بدون وجه حق !! ، والأعجب أن هؤلاء السادة المدربين العباقرة تجدهم موقعين حضور وانصراف في مدارسهم وإداراتهم ومديرياتهم وأماكن عملهم الأصلية ، وفي فرع الأكاديمية أو مكان التدريب ، وممكن في ورشة عمل أو مأمورية كل ذلك في وقت واحد !!! ، أي تعدد جهات الصرف !!! ، و التدريب في الأكاديمية عبارة عن معجنة !!! ؛ حيث يتم تدريب مديري مدارس مع موجهين مواد مختلفة مع أخصائيين مع معلمين مواد مختلفة كله مع بعضه هردبيسة !!! ، الموضوع كله قبول ودعاء الوالدين ، وشوية قصص من بتوع التنمية البشرية مع بعض مهارات المدرب ودمتم !!!! .
أنا عن نفسي تدربت على برنامج القرائية في بدايته على يد مدرس رياضيات متعاقد !!! ، وأنقذته من معلمي اللغة العربية الذين حضروا التدريب ، بعد ما غسلوه ونشروه !!! ، وكل معرفته بالقرائية أنه حصل على الـ TOT ( شهادة مدرب ) في أربعة أيام وأصبح مدرباً يحاضر فطاحل اللغة العربية !!! .
إسأل أي واحد من هؤلاء المدربين : هل يقدم لمدرسته أو مكان عمله خطاب بالتكليف للتدريب ، أو خطاب تفرغ للتدريب !!! ، طبعاً لأ !! ، يبقى المفروض يتم محاسبة مديري المدارس أو أماكن العمل الأصلية التي يعمل بها هؤلاء المدربون ، كيف وقعوا لهم حضور وانصراف وهم غير متواجدين ؟ !! ، وكيف تم توزيع حصصهم احتياطي ؟ !! ، أم أن فصولهم دون معلم أثناء وجودهم في التدريب ؟ !! ، وكيف يحصلون على حوافزهم ومكافآتهم وبدل أعباء وظيفه مثلهم مثل الملتزمين في المدارس ؟ !!! .
وبعدين تقرير التنافسية العالمية يطلع الأسبوع الماضي يقول أن ترتيب مصر : 135 على المستوى الدولي من 137 دولة في الخدمات التدريبية !!! ، تجد قيادات الوزارة مندهشة ومصدومة ؛ قال يعني مش عارفين إيه السبب ؟!!! .
لو الرقابة الإدارية أو النيابة الإدارية فتحت هذا الملف الخطير فيه ناس كتير سيتم حبسها بسبب تعدد جهات الصرف في وقت واحد ، والمصيبة أنك ستجد الكثير من هؤلاء على قوة الكنترول أثناء التدريب !! ، والله لو العفريت بتاع مصباح علاء الدين لا يستطيع القيام بكل هذه المهام ؟ !!! .
دكتور محمد زهران .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى