تعليم البرلمان: المدارس الخاصة تمارس "البلطجة" والوزير مش قادر عليهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn تعليم البرلمان: المدارس الخاصة تمارس "البلطجة" والوزير مش قادر عليهم




المدارس الخاصة تمارس "البلطجة":

علق النائب هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، على تجاهل بعض المدارس الخاصة تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم  الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، الصادر بشأن أعفاء أبناء أسر الشهداء من المصروفات الدراسية قائلا: "الوزارة فشلت فى إحكام سيطرتها على المدارس الخاصة".

وأوضح "أباظة"  أن المدارس الخاصة تمارس نوعًا من البلطجة بتجاهلها قرارات وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أنها اصبحت بما لا يدع مجالا للشك أنها تستهدف الربح أكثر مما تستهدف تعليم الطلاب.

ودعا وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب المدارس إلى ضرورة تنفيذ قرار الوزير وإعفاء ابناء الشهداء من المصروفات تقديرًا لدور اباءهم وما قدموه لصالح هذا الوطن وحمايته.

وفي ذات السياق تقدم النائب عبد السلام الشيخ، عضو مجلس النواب بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال لتوجيهة إلى المهندس شريف إسماعيل ووزير التربية والتعليم بشأن عدم تنفيذ قرار المدارس الخاصة بإعفاء ابناء الشهداء من المصروفات.

وأوضح "الشيخ" ، أن المدارس الخاصة لم تكتفِ بتجاهل القرار بإعفاء ابناء اسر الشهداء من المصروفات المدرسية فحسب، بل أن بعضها حرمت التلاميذ من استلام الكتب الدراسية، ومشددًا على أحقيه ابن الشهيد فى التعلم.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي قد إصدار قرار وزاري يعفي أبناء أسر الشهداء من المصروفات الدراسية سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة، إلا أن بعض المدارس الخاصة قامت بتجاهل قرارات الوزارة، ووصل الأمر إلى أنها تحرم الطلاب من استلام الكتب المدرسية بسبب عدم دفع المصروفات، رغم أن « ابن الشهيد» ليس من حقه دفع أي مصروفات.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى