خطة الدكتور طارق شوقي للعام الدراسي الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn خطة الدكتور طارق شوقي للعام الدراسي الجديد




خطة وزير التعليم للعام الدراسي الجديد:

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم عن الملامح النهائية لخطة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال العام الدراسي الجديد.
وتضمنت الخطة الاتي :-              

إلغاء الأكاديمية المهنية:

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم عن أن الوزارة بصدد اصدار قرار الغاء الاكاديمية المهنية للمعلمين، موضحة أن الاكاديمية ليس لها دور فعال فى التدريبات التى تقدمها للمعلمين، وأن العديد من المدرسين قد شكوا من الدورات التدريبية وعدم فعاليتها.

تقديم برنامج رفع مرتبات المعلمين للرئاسة:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الرئيس السيسي طلب من الوزارة خطة عاجلة لرفع أجور المعلمين خلال ثلاث سنوات.

وأضاف الوزير أن الخطة الآن أمام الرئيس لدراستها واتخاذ القرار الملائم فيها من الناحية السياسية، مشيرًا إلى أن الرئيس عقد معه عدة جلسات، تناولت قضية أجور المعلمين وطلب الاطلاع على مفردات الرواتب ليقف بدقة على الأوضاع

تقليل الامتحانات:

اكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مشكلة التعليم تتلخص في الضغط على الأطفال، موضحًا أنهم يهدفون إلى تقليل المناهج وتقليل الضغط على الأطفال واستبدالها بنشاطات أخرى، مضيفاً :" عاوزين التعليم يبقى متعة، من خلال تقليل المناهج والامتحانات واستبدالها بمهارات أكبر ".

إلغاء الشهادة الابتدائية والميدتيرم:

قال رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم إن هذا العام الدراسي سيكون له ملامح مختلفة عن الأعوام الماضية حيث سيتم الغاء الميد تيرم وإلغاء شهادة الصف السادس الإبتدائي بالإضافة إلى جعل مادتي الكمبيوتر والرسم مواد نجاح ورسوب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى