تعليم البرلمان" يوجة رسالة شديدة اللهجة لوزير التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn تعليم البرلمان" يوجة رسالة شديدة اللهجة لوزير التعليم




رسالة البرلمان لوزير التعليم:

وجه عدد من نواب البرلمان وعلي رأسهم الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب رسالة هامة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وذلك فيما يتعلق بإصلاح منظومة التعليم.


1- تهيئة المناخ للطلاب والتلاميذ

من الضرورى للبدء فى إصلاح منظومة التعليم تهيئة المناخ للطلاب والتلاميذ من خلال توفير بنية تحتية وتجهيز المدارس بشكل كامل لتكون فى استقبال الطلاب.

2- إصدار قرارات مدروسة ورفق رؤية كاملة

الجميع يعلم أن الدكتور طارق شوقى لديه العديد من الأفكار الجديدة التى يرغب فى تطبيقها، ولكن تحتاج هذه القرارات إلى الدراسة وأن تكون وفق رؤية كاملة.

3- حسم قضية الدروس الخصوصية

يحتاج ملف الدروس الخصوصية إلى حسم كامل من خلال آليات محددة للقضاء عليها، والعودة مرة أخرى إلى المدرسة والاعتماد عليها باعتبارها الوسيلة الوحيدة التى يحصل منها الطلاب على المعلومات.

4- الاستعانة بتجارب الدول

يمكن لوزارة التربية والتعليم الاستعانة بتجارب الدول المشابهة لمصر فى تجارب نهضة التعليم، لدراستها والاستفادة منها والتعرف على السلبيات التى تواجهها.

5- التواصل المستمر مع الرأى العام

فى إطار الحديث عن تطوير المنظومة التعليمية، نحتاج دائما إلى التواصل المستمر مع الرأى العام وأولياء الأمور، حتى يكونوا شركاء فى عملية التطوير، وإيضاح الحقائق كاملة للمواطنين لمنع أى تخوف أو التباس يصل إليهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى