التعليم: تحية العلم أمر مقدس وعقوبات مشددة للمخالفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم: تحية العلم أمر مقدس وعقوبات مشددة للمخالفين





قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، إن تحية العلم فى المدارس أمر مقدس ولا بد منه وأى مدرسة تخالف ذلك سوف تتعرض للمساءلة القانونية الرادعة، قائلا: أى مدرسة موجودة تحت سماء مصر ملزمة بتحية العلم ورفعة، مشيرا إلى أن تحية العلم واجب على جيمع المدارس سواء مدرسة دولية أو خاصة إضافة إلى المدارس الحكومية.

وتابع رئيس قطاع التعليم العام ، أن أى مدرسة موجودة على أرض مصر تخضع لإشراف الوزارة، ومن ثم أى مدرسة لن تلتزم سيتم اتخاذ الإجراءات ضدها، لافتا إلى أنه بالنسبة لقيم المواطنة وحب الوطن تم ترسيخها فى المناهج الدراسية من لغة عربية وتربية وطنية ومناهج أخرى.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن ترسيخ تلك المبادئ لدى الطلاب سيتم التركيز عليه من خلال الأنشطة اللاصفية، مشيرا إلى أن المناهج تضمنت بعض القضايا التى تركز على مفهوم المواطنة وحب الوطن، لافتا إلى أنه ممنوع الحديث فى السياسة داخل المدارس.

وكشف رئيس قطاع التعليم العام، أن مركز المناهج يجهز كراسات أنشطة وكتيبات فى القيم والأخلاق ليتم  تطبيقها وتوزيعها على الطلاب والمكتبات المدرسية داخل المنشآت التعليمية لتنمية الانتماء ونبذ العنف والإرهاب وبناء شخصية الطالب على السلوكيات القويمة.
وأكد الدكتور رضا حجازى، أن العام الدراسى سوف يشهد انضباط من جانب الطلاب والمدارس نفسها، موضحا أنه سيتم متابعة المدارس والتزامها بتعليمات الوزارة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى