التعليم: انتهاء تدريب المعلمين المتقدمين للعمل فى المدارس المصرية اليابانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم: انتهاء تدريب المعلمين المتقدمين للعمل فى المدارس المصرية اليابانية





انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تدريب المعلمين المتقدمين للعمل فى 8 مدارس مصرية يابانية بواقع 22 عضو هيئة تدريس لكل مدرسة، والذى بدأته السبت الماضى 16 سبتمبر الجارى، واستمر حتى أمس الأربعاء.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التدريب شمل ورش عمل ودورات عن أنشطة التوكاتسو اليابانية وكيفية تطبيقها داخل الفصل والهدف منها، موضحة أن خبراء من الجانب اليابانى بمؤسسة جايكا والمسئولة عن تطبيق تجربة المدارس اليابانية فى التعليم المصرى شاركوا فى تدريب المعلمين، مؤكدة أن فترة التدريب استمرت 5 أيام كانت تبدأ من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، لافتة أن المعلم تلقى ما يزيد على 30 ساعة تدريب خلال تلك الفترة.


وأوضحت المصادر، أن هذا التدريب يعد المرحلة الأولى لتأهيل المعلمين للعمل بهذه المدارس، والتى سوف تدخل الخدمة هذا العام، مشيرة إلى أنه من وقت لآخر ستعقد دورات تدريبية أخرى لهم يشكل مستمر.



وأنشطة  "التوكاتسو" هى نوع من الأنشطة التربوية تقوم على تنمية الشعور بالجماعة، والمسئولية لدى التلاميذ والطلاب تجاه المجتمع والبيئة المدرسية المحيطة وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى