التعليم: تدريب 23 ألف مُعلم تربية خاصة.. وتوزيع 3 أدلة للأنشطة اللاصفية للدمج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم: تدريب 23 ألف مُعلم تربية خاصة.. وتوزيع 3 أدلة للأنشطة اللاصفية للدمج




تدريب 23 ألف معلم تربية خاصة:
عقدت هالة عبد السلام خفاجي، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، اجتماعًا بمديري إدارات التربية الخاصة، ومديري إدارات الموهوبين، ومسئولي الدمج من جميع المديريات التعليمية، لمناقشة التوجيهات الخاصة بمجال التربية الخاصة في المؤسسات التعليمية.

وقد انعقد الاجتماع بحضور أسماء الديب، مستشار الوزير لشئون المديريات، والدكتور أحمد آدم، مدير عام تنمية التربية الخاصة، وأمين سعد الدين، القائم بعمل مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاهتمام بالطلاب ذوي القدرات الخاصة، ومتطلبات دمجهم في المجتمع.

وأكدت "الديب" خلال الاجتماع ضرورة إعلاء المصلحة العامة على المصالح الشخصية، وأن أبناء التربية الخاصة في أمس الحاجة إلى مجهودات مسئولي الدمج في المؤسسات التعليمية، مشددة على ضرورة متابعة المدارس، والتجهيزات المختلفة لها، والاطمئنان على مبيت الطلاب.

فى هذا السياق، أوضحت هالة عبد السلام خفاجي، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، أن قرار 252 لسنة 2017، لم يولد فجأة بل هو نتاج عمل جماعي تعديلًا لقرار 42 لسنة 2015، وجاء القرار متفقًا مع ورشة العمل التى أقامها المجلس القومي لشئون الإعاقة، واستجابة لمشاكل ومطالب الميدان.

وقالت خفاجي إن مستشار الوزير للتربية الخاصة إنجي مشهور أكدت إصدار نشرة توضيحية لبعض مواد القرار، وتم توزيع النشرة بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور أحمد آدم أهمية الاستعانة بكتب برايل للعام الماضي في حالة تأخر استلام المدارس للكتب الجديدة، موضحًا أن هناك طفرة غير مسبوقة بالتربية الخاصة، حيث تم تدريب ما يقرب من 23 ألف مُعلم هذا العام، وتوزيع 3 أدلة للأنشطة اللاصفية للدمج.

من جهته، أكد سعد الدين ضرورة التزام مديري إدارات التربية الخاصة بالتواجد المستمر في المدارس كخطط متابعة، وإعداد تقارير شهرية للإدارة المركزية للتربية الخاصة، وعدم التواصل مع أي جهة حكومية، أو غير حكومية، وعدم دخول أفراد أو جهات للمدارس دون موافقة وعلم الوزارة، مشددًا على أن المسئول الأول عن الدمج والتربية الخاصة هو مدير إدارة التربية الخاصة وأن الدمج فرع من فروع التربية الخاصة.

كما تم خلال الاجتماع، إعلان نتيجة مسابقة "الإبداع طموح" وتكريم المديريات التعليمية الفائزة، ففي "المسابقة العلمية" فازت محافظة الغربية بالمركز الأول، وقد حصلت محافظة الدقهلية على المركز الثاني، أما محافظة الجيزة فقد حصلت على المركز الثالث، وفي "المسابقة الأدبية" فازت محافظة شمال سيناء بالمركز الأول، وقد حصلت محافظة بني سويف على المركز الثاني، ثم محافظة الشرقية حصلت على المركز الثالث، وفى "المسابقة التقنية" فازت محافظة جنوب سيناء بالمركز الأول، وقد حصلت محافظة أسوان على المركز الثاني، ثم محافظة الفيوم وحصلت على المركز الثالث.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى