سخرية واستياء من "خطأ إملائي" بمنشور رسمي صادر من التربية والتعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn سخرية واستياء من "خطأ إملائي" بمنشور رسمي صادر من التربية والتعليم





سخرية واستياء من "التعليم" بعد كتابته "تابور" بدلا من طابور:

سادت حالة من السخرية والاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بعدما تداول صورة خطاب رسمى به أخطاء إملائية، صادر من إدارة التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، موجهة إلى مديرى الإدارات التعليمية.

ويظهر الخطاب مختوما بختم النسر، وعند تعيين فترة طابور الصباح تم كتابة "تابور" بدلا من الكلمة الصحيحة طابور، وفى نهاية الخطاب توقيع مدير الإدارة والمدير العام للإدارة التعليمية فى القليوبية.
تعليم القليوبية تعليم القليوبية

وتباينت ردود أفعال رواد مواقع التواصل ما بين السخرية والغضب، حيث قال محمد محسن: "المشكلة مش فى الغلطة الإملائية، المشكلة فعلا فى البهوات اللى ماضيين وخاتمين على التابور"، وقال تامر: "دى مختومة نسر وماضى عليها اتنين مديرين ووكيل المديرية، أكيد ما بيقفوش فى تابور الجمعية ولا تابور العيش ولا أيتها توابير

(طابور) أم (تابور):
الإجابة:
الطابور: الصف من الناس يقف بعضهم وراء بعض، ثم توسع ليشمل المركبات، كما قالوا (طابور الصباح) لتجمع الطلاب والجنود لسماع التعليمات وأداء بعض التمارين الرياضية، و(طابور جزاء أو طابور زيادة) للعقاب يحل بالجندي فيلزم أن يزحف أو يجري قدرا معلوما من المسافة.

وأصل الكلمة من التركية القديمة طابقور ثم اختزلت القاف منها فصارت الطابور. فهي بالطاء يليها فتحة طويلة (ألف مد) ثم باء موحدة فقاف فضمة طويلة (واو مد ) فراء مهملة.

وقد أصل لها د أحمد السعيد سليمان في كتابه "تأصيل ما ورد في تاريخ الجبرتي من الدخيل" القاهرة: دار المعارف ص 143 وأورد معانيها:
1- عدد من العربات تقف في شكل مربع وتربط بعضها ببعض بالسلاسل فتكون كالقلعة.
2- الصف من الناس يقف بعضهم وراء بعض.
3- وحدة عسكرية من المشاة ....

وهناك التعبير الاصطلاحي: الطابور الخامس الذي يعني الخونة المحليين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى