"التعليم" تحقق فى أخطاء دراسات الصف السادس الابتدائى واختراق اصحاب دور النشر للوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn "التعليم" تحقق فى أخطاء دراسات الصف السادس الابتدائى واختراق اصحاب دور النشر للوزارة





كشف بعض معلمى مادة الدراسات الاجتماعية عن خطأ فى خريطة صماء فى درس سكان البيئة الزراعية بالصفحة رقم 10 بكتاب الصف الفصل الدراسى الأول للصف السادس الابتدائى فى جزء الأنشطة والتدريبات، حيث أظهرت الخريطة الصماء عدد محافظات مصر 28 محافظة بدلا من 27، حيث عدت الخريطة مدينة الأقصر محافظة بجانب محافظة الأقصر نفسها وبالتالى أصبح عدد المحافظات 28 وليس 27 محافظة.

وفى سياق آخر، تم تسريب صور من منهج الجغرافيا للثانوية العامة و تداوله خلال الفترة الماضية بخط اليد بعد إجراء التعديل عليه وقبل طباعة الكتاب، حيث كشف مصادر أن نسخة التعديل التى تم إجراءها على المنهج تم تسريبها إلى بعض الجهات المستفيدة منه دور النشر الخارجية، وذلك قبل طباعتها وإرسالها إلى المطابع بشكل رسمى، مؤكدة أن الكثير من المناهج التى يتم اجراء تعديل عليها يتم تسريبها لبعض دور النشر الخارجية حتى تتمكن تلك المؤسسات من طباعة الكتاب وتوفيره للطلاب قبل نزول كتاب الوزارة وقبل بدء العام الدراسى.

وأوضحت المصادر أن مذكرة احتوت على التعديلات الجديدة برقم الصفحة بالعبارات، التى تم حذفها وإزالتها ذهبت إلى دور النشر الخارجية التى تتمكن من إجراء التعديلات المطلوبة وفق التعديلات الواردة من قبل المسئولين عن المنهج، مشيرة إلى أن كتاب الوزارة تمت طباعته الآن ولكن يجب فتح تحقيق ومحاسبة المقصرين فى هذا الأمر، مطالبا من الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة ضرورة بحث الأمر باعتباره المسئولين عن المناهج يخضعون لرقابته بشكل مباشر.

من جانبه، رد الدكتور رضا حجازى، مؤكدا أن الوزارة وسف تحيل الواقعتين إلى جهات التحقيق للتأكد من مدى وصول التعديلات الجديدة إلى بعض الجهات ودور النشر، لافتا إلى أنه لا تخاذل مع أى مقصر يثبت تخاذله أو ارتكابه خطأ فى عمله.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، إنه سيتم التحقق أيضا من أن محافظات مصر واردة فى الخريطة 28 محافظة، موضحا أنه سيطلب تقرير مفصل من المختصين للتأكد من صحة ما أعلنه المعلمين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى