خبير تربوي" ينتقد عدم زيارة وزير التعليم لأى مدرسة منذ تولية حتى الان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn خبير تربوي" ينتقد عدم زيارة وزير التعليم لأى مدرسة منذ تولية حتى الان




انتقد الدكتور أحمد حجي، أستاذ التربية والإدارة بجامعة حلوان، ترفع المسؤولين في وزارة التعليم عن زيارة المدارس، ورؤية الواقع، موضحا أن وزير التربية والتعليم صرح بأنه لم يقوم بزيارة المدارس، وأنه خبير دولي ولديه دراية بما يحدث في المدارس وأنه رأى أكثر من نموذج في دول أخرى.

وأضاف "حجي"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المُذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه لا يمكن نقل النظام التعليمي من دولة لأخرى، لأن كل دولة لديها نظامها الخاص، والتعليم ابن الدولة، مشيرا إلى أنه تم نقل أكثر من تجربة تعليمية من الخارج لتنفيذها في مصر إلا أنها فشلت جميعًا مثل معهد الكفاية الإنتاجية في الزقازيق.

وأشار إلى أن تعداد الأنظمة التعليمية يفقد الطلاب الشخصية المصرية، موضحا أن هناك عدة أنظمة تعليمية في مصر، لاسيما الحكومية أو الأزهرية، أو الدولية.

وتابع أستاذ التربية والإدارة بجامعة حلوان: "المدرسة تعني المواطنة، ولذلك يجب التركيز على بناء الشخصية من خلال توحيد النظام التعليمي بكل مدارس مصر".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى