التعليم: حظر الكلام في السياسة داخل المدارس على الطالب والمعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم: حظر الكلام في السياسة داخل المدارس على الطالب والمعلم




في اطار الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد 2017 - 2018 بجميع المدارس، اكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على تنفيذ ما جاء فى الكتاب الدورى رقم 18 بالعمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد والأمن لا بنائنا الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وعرض سبل تشجيع المعلمين والطلاب على مهارات الابتكار والإبداع من خلال ممارسة الأنشطة بشكل جديد وفعال، مؤكدًا حظر ممارسة أى نشاط سياسى داخل المدارس، حيث إن المخالف من العاملين بالعملية التعليمية سواء معلم أو طالب سوف يتم تطبيق القانون عليه وإحالته للشئون القانونية فورا لاتخاذ اللازم.

وأكد سعد، أن وزارة التربية والتعليم تولى اهتمامًا بالغًا بالأنشطة الطلابية خلال العام الدراسى الجديد، مشيرًا إلى أنها تعد عامل جذب أساسى للطلاب، حيث توفر نوعًا من المنافسة لديهم، مؤكدًا أن النموذج اليابانى يجب أن يحتذى به فى المجلات المختلفة للأنشطة.

وأعلن وكيل الوزارة، أن محافظة البحيرة حظيت ببناء مدرستين يابانيتين بمركزى النوبارية وأبو المطامير، وسوف تبدأ بهما الدراسة مع العام الدراسى الجديد، مما سيساهم على النهوض بالعملية التعليمية بمدارس المحافظة مع زيادة بناء المدارس اليابانية بالمدن والمراكز.

وكما أكد وكيل الوزارة، المتابعة الدورية لبرنامجى القرائية والحسابية للصفوف الأولى ومتابعة برامج العلاجية للصفوف المتقدمة خلال العام الدراسى، والوقوف على مدى تحسن مستوى الطلاب ورصد النتائج واقتراح الحلول، هذا بالإضافة لتفعيل دور إدارة الأزمات والكوارث لضمان انتظام العمل داخل المؤسسة التعليمية.

وشدد وكيل وزارة التربية و#التعليم بالبحيرة، على تفعيل مجموعات التقوية داخل #المدارس ومتابعتها والعمل على إنجاح المنظومة من خلال اختيار المعلمين الأكفاء وإتاحة الفرصة للطلاب باختيار المعلمين فى إطار جهود الوزارة للقضاء على الدروس الخصوصية وتخفيف العبء على أولياء الأمور.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى