رسائل طارق شوقي للمعلمين من نقابة المهن التعليمية اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn رسائل طارق شوقي للمعلمين من نقابة المهن التعليمية اليوم




8 رسائل مهمة من شوقي لـ المعلمين في عمومية المهن التعليمية
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقديره لجميع معلمي مصر، وهم أهم عنصر في العملية التعليمية، وأن القيادة السياسسة كلفت الوزارة بعلاج مشاكل التعليم وتخريج جيل من الشباب ينافسون على المستوى العالمي، مشيرًا إلى أنه ناقش مع الرئيس ورئيس الوزراء ووزير المالية رفع مرتبات المعلمين، وأن ثمة خطة طلبت من الوزارة لرفع مرتبات المعلمين علي ثلاث سنوات وهي معروضة حاليا علي الرئيس.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية غير العادية، لنقابة المهن التعليمية اليوم، والتي صوتت بالإجماع على إنهاء الحراسة القضائية على النقابة وإجراء الانتخابات، وتكليف هيئة المكتب الحالية بتسيير شؤن النقابة لحين إجراء الانتخابات، ووافقت أيضا على إجراء الانتخابات للنقابات الفرعية واللجان النقابية، وحضر 1600 عضو بالجمعية من إجمالي 1643.

قال إنه لا ينبغي أن يؤثر الوضع المادي للمعلم على أداء المعلم في الفصل، وأن الجريمة الحقيقية لا تقف عند الدروس الخصوصية فقط ولكن تمتد لتشمل تعليم التلميذ بشكل خاطئ حيث يتم تحفيظ التلميذ الامتحان فقط.

وعد الوزير المعلمين بحل جميع مشاكلهم مقابل عدم تقصير المعلم في دوره، موضحا أن المعلمين إن ارادوا رفع تصنيف التعليم المصري عالميا سيتمكنون من فعل ذلك بدون اي إمكانيات وهو ما كان يحدث في منتصف القرن الماضي وخرج عظماء مثل طه حسين.

الوزير شدد أن الوزارة لن تقوم بوضع حلول مؤقتة لأي مشكلة تعليمية بل تهدف للعلاج من الجذور، وهي فرصة لا تتكرر في حياة الشعوب كثيرا ان تأتي قيادة سياسية لديها نية حقيقة لعلاج مشكلة التعليم من جذورها.

أشار إلى أنه يتم تدريب المعلمين من خلال برنامج "المعلمون أولًا" لإعداهم للنظام الجديد، ونعمل على تأهيل المعلمين، وأن "المعلم الجيد التربوي ذو الخلق هو أساس أي إصلاح تعليمي، وكل خطط الدولة تتجه لصالح المعلمين"، موضحا  أن المعلم أهم عنصر في العملية التعليمية ، وأن الاعتناء باحوالهم المادية امر لا يقل أهمية عن تطوير اي عنصر اخر في العملية التعليمية، مضيفا أن هذا العام ستتمكن الوزارة من علاج الرسوب الوظيفي وترقية 516 الف معلم، وان الوزارة تمكنت من تثبيت المعلمين المتعاقدين بعد عام 2014 ، ومصممون علي تثبيت من دون هذا التاريخ.

أوضح أن المعلمين سيحظون بفرص استثنائية لأول مرة لم تحدث من قبل خلال الفترة المقبلة، حيث ستكون هناك تدريبات جديدة وتنمية مهنية ومحاولات لتحسين الأوضاع المالية ، و هذا الأمر يحتاج موافقات وميزانيات وخط زمني، وأن هذا الأمر يتم مناقشته على أعلى المستويات.

أردف أن هناك تدريبات ضخمة لمعلمى المرحلة الابتدائية، وتدريبات لاستخدام بنك المعرفة، وكل هذا يتم بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

واصل الوزير: إننا سنمضي في تحمل المسئولية رغم ضخامتها، وهدفنا الإصلاح، ونعمل على تحسين البنية التعليمية، وتحسين المستوى الوظيفى للمعلمين، مشيرًا إلى أنه يجب العمل من أجل تنمية مواردنا والتوفير.

ومن جانبه، أكد خلف زناتي القائم بأعمال نقيب المعلمين إن نقابة المعلمين تؤكد ثقتها في شخص وزير التربية والتعليم وأنه من أكثر الداعمين للنقابة ويخوض معاركها لتطبيق جدول الأجور.

أكمل أن مشروع هيكلة ديوان الوزارة يهدد مصالح بعض القيادات الذين ظنوا مع الوقت انهم تحولوا الي مراكز قوي ، وبعض الاشخاص يسعون للوقيعة بين الوزير والنقابة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى