التعليم" تدرس إلحاق طلاب "الدمج" بالمدارس المصرية اليابانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم" تدرس إلحاق طلاب "الدمج" بالمدارس المصرية اليابانية





 قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن حتى الآن لم يتم تحديد موعد فتح التقديم للمدارس المصرية اليابانية، وأشار "خيري" إلي أن عقب استلام المدارس سيتم فتح التقديم، مؤكدا أن الوزارة سوف تعلن عن التفاصيل والإجراءات على الموقع الرسمي للوزارة.

ومن جهة أخرى كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يتم الآن بحث دخول طلاب الدمج للمدارس المصرية اليابانية، وقالت المصادر إن الوزارة تعمل على وضع قرار وزاري مشترك بين وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانية، وإدارة التربية الخاصة لتنظيم هذا الوضع.

وأكدت المصادر، أن التدريبات الجديدة الخاصة بمعلمين المدارس المصرية اليابانية، سوف تبدأ يوم 16 سبتمبر الجاري وتنتهي يوم 20 سبتمبر، مشيرة إلي أن لكل مدرسة مصرية يابانية 22 معلم.

كانت الدكتورة هبة رزق معاون وزير التربية والتعليم لمشروع المدارس المصرية اليابانية، قد أعلنت: أن من شروط قبول الطلبة من مرحلة رياض أطفال حتي الصف الأول والتحويل من الصف الثاني إلي الصف الثالث الابتدائي من المدارس الرسمية (عربي أو لغات أو أزهرى)، هي أن قبول kg1   من سن أربع سنوات، و kg2 من سن خمس سنوات، والصف الأول الابتدائي سن ست سنوات، واستكمالًا حتي الصف الثالث الابتدائي.

وأكدت على أن الأولوية للطالب الأكبر سنًا، ولابد أن تقع المدرسة في المربع السكني للطالب، ويتم التقديم عن طريق الموقع الرسمى للوزارة، ثم بعد انتهاء فترة التقديم يتم ترتيب قائمة بأسماء الطلاب؛ لتذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، وتكون على مرحلة واحده فقط، أما المواصلات فتم تركها لكل مدرسة ، كما أكدت على دور ولي الأمر ومشاركته فى أنشطة المدرسة، بواقع 20 ساعة داخل المدرسة، وإمضاءه على موافقته بذلك

وعن موعد بدء الدراسة، قالت رزق إن هذه السنة سنة استثنائية، لو حدث تأخير لن يزيد عن أسبوع، والوزارة تعمل على الالتزام بالموعد المحدد.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى