تعليم البرلمان: استقرار أوضاع المدرسين وتوفير راتب معقول وتدريب جيد لهم ينهى ازمة التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn تعليم البرلمان: استقرار أوضاع المدرسين وتوفير راتب معقول وتدريب جيد لهم ينهى ازمة التعليم




في الايام الماضية اقر المجلس الاعلى للتعليم العديد من القرارات المتعلقة بالتعليم في مصر ، كما اعلن وزير التعليم طارق شوقى عن خطة وزارة التربية والتعليم لرفع اجور المعلمين خلال ثلاث سنوات والتى لاقت قبولاً من القيادة السياسية، ومن المقرر ان تناقش لجنة التعليم بالبرلمان هذة القرارات في جلسة 10 سبتمبر.

وافادت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إنه من المقرر أن تناقش اللجنة وزير التعليم طارق شوقي يوم 10 سبتمبر، لبحث خطته لمواجهة الدروس الخصوصية.

ولفتت إلى أن مسألة انتشار مراكز الدروس الخصوصية للتلاميذ وكل القرارات الأخيرة المتعلقة بتطوير المنظومة التى اتخذها وزير التعليم مهمة، لكن الرؤية لم تزل غير واضحة.

وأضافت ماجدة نصر أن الهدف من اللقاء المرتقب لأعضاء لجنة التعليم بالبرلمان مع وزير التربية والتعليم بحث رؤيته لتنفيذ القرارات التى اتخذها مؤخرا خاصة وأن الجانب التنفيذى غير واضح حتى الآن ، متابعة: كثير من القرارات الموجودة غير واضح آلية تنفيذها وهذا العام أكثر من الاعوام السابقة وأولياء الأمور تشتكى من زيادة الأسعار فى الدروس الخصوصية.

وأشارت عضو لجنة التعليم إلى أنه يجب تدوير الانظمة داخل المدارس وتدريب المعلمين وتطوير المناهج وتحسين المعلم حتى يحضر بالمدرسة ويشرح بجدية مع توفير راتب محترم له مقترحة اجراء تعديل بعض المواد التى لها أولوية وأهمية فى قانون التعليم بما يضمن مقاومة الدروس الخصوصية .

وتابعت: بعد اتخاذ الإجراءات التى تساعد على استقرار أوضاع المدرسين وتوفير راتب معقول وتدريبه يتم وضع عقوبات تجرم الدروس الخصوصية للقضاء والتغلب عليها مؤكدة أنه سيتم وضع خطة مع الوزارة لتنفيذها وسيتم مراقبتها بشدة خلال الفترة المقبلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى