عميد تربية المنصورة" تفتح النار على طارق شوقي وزير التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn عميد تربية المنصورة" تفتح النار على طارق شوقي وزير التعليم





علقت الدكتور أسماء مصطفى، أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية، وعميد كلية التربية جامعة المنصورة، على تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، حول تسبب كليات التربية في مشاكل التعليم، "يبدو أن الوزير لم يجد غير كليات التربية تجعله كبش فداء لفشل منظومة التعليم قبل الجامعى في مصر".

وذكرت أن خريجى كليات التربية لا يتم تكليفهم منذ سنة ١٩٩٨ أي منذ ما يقرب من عشرين عاما ويتم تعيين غير المتخصصين من خريجى الكليات الأخرى بدلا منهم في جميع المراحل التعليمية، مؤكدة أن كليات التربية ليست هي سبب مشكلات التعليم في مصر، وأنها ليست هي التي تدير منظومة التعليم قبل الجامعى في مصر، وليست هي التي عينت مدرسين غير متخصصين وغير مؤهلين في المدارس.

وأشارت أسماء مصطفى إلى أن كليات التربية ليست هي المسئولة عن تفشي ظاهرة الدروس الخصوصية في مصر، ولا عن كثافة الفصول في المدارس الحكومية والتي قد تصل إلى ١٢٠ تلميذا في الفصل الواحد، وليست هي المسئولة عن عزوف الطلاب عن الذهاب إلى المدارس.

أضافت أن كليات التربية ليست هي التي تنفق ملايين الدولارات من المعونات الأجنبية وتهدرها على تدريبات عشوائية غير مخطط لها يتم تقديمها من جهات وهيئات مختلفة ومتعددة لا تقوم بالتنسيق مع بعضها البعض ولا تحدد المشكلات والاحتياجات الحقيقية للمعلمين ولا يتم الاستفادة من مردودها.

وأكدت أن كليات التربية ليست هي المسئولة عن وضع المناهج والكتب المدرسية المملة، والتي تركز على الحشو والتلقين وليست مسئولة عن فشل منظومة التقويم، وليست هي التي أوجدت مئات الأنظمة التعليمية غير المتكافئة من مدارس حكومية وتجريبية ولغات ودولية وخاصة مما أدى إلى الإخلال بمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص التي قامت من أجلها ثورة ٢٣ يوليو.

وأوضحت أن كليات التربية هي كليات قمة في أوروبا وأمريكا وجميع دول العالم المتقدم، مضيفة :"برجاء البحث عن كبش فداء آخر لمشكلات التعليم قبل الجامعى في مصر".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى