تعرف على نظام التعلم الذكي وما يمكن أن يقدم لك لتتفوق في دراستك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn تعرف على نظام التعلم الذكي وما يمكن أن يقدم لك لتتفوق في دراستك




ما هو نظام التعلم الذكي smart learning system
هو نظام تعلم متكامل يشمل بطريقة مرتبة ومنظمة كل المهارات التي يحتاجها الطالب من أجل التفوق ، ويدرب الطالب على الطرق التي من خلالها يكتسب هذه المهارات.
نظام التعلم الذكي smart learning system يساعد الطالب على أن يقيم نفسه ، فيتعرف على نقاط قوته ونقاط ضعفه ، ويبدأ في التركيز على نقاط قوته واستغلالها، وفي علاج نقاط الضعف بنفسه ، أو يطلب المساعدة

عندما يكون الطالب على وعي باحتياجاته سيعرف كيف يوجه السؤال بشكل محدد وواضح فتكون النتيجة أن يتلقى إجابات مفيدة.

فيديو يعطيك تفاصيل أكثر عن نظام التعلم الذكي smart learning ystem


 التعلم الذكي يقدم لك المفاتيح الخمسة للتفوق الدراسي 
هل التفوق الدراسي هبة يحصل عليها البعض ويحرم منها البعض الآخر؟ أم شيء يمكن تعلمه واكتسابه؟ هل يمكن أن يكون التعلم ذكيا يبذل فيه المتعلم جهدا أقل ويحصل على نتائج أفضل؟ شغلتني هذه الأسئلة وبحثت لها عن إجابة وتوصلت إلى نظام متكامل للتفوق الدرسي أقدمه في هذا الكتاب (التعلم الذكي المفاتيح الخمس للتفوق الدراس)

في كتاب (التعلم الذكي : المفاتيح الخمسة للتفوق الدراسي) أقدم لكم من خلال تجربتي الشخصية روشته لطالبي التفوق ، حيث انتقلت من طالب ضعيف إلى خبير ومدرب متخصص في مهارات التعلم ويرجع الفضل في ذلك لأستاذي الدكتور محمد توفيق مؤسس وحدة الإرشاد والتوجيه النفسي في جامعة عين شمس الذي دلني على الطريق ، وقد كتبت قصتي معه في مقدمة الكتاب وبينت الدروس التي خرجت بها وغيرت حياتي حرفيا

يتكون الكتاب من 5 فصوص أو 5 مفاتيح هي نظام متكامل يتعلق بالتفوق الدراسي يجد فيه الطالب كل ما يحتاجه بشكل منظم ليتخلص من النصائح المتفرقة أحيانا والمتضاربة أحايين كثيرة.

وقد استفدت في تأسيس هذا النظام استفادة بالغة من مؤلفات كولن روز وتوني بوزان ، صقلتها عشرون عاما من التعامل مع الطلاب العرب والمناهج العربية مما جعل لنظام التعلم الذكي smart learning system خصوصية تناسب مجتمعنا لا توجد في أي كتاب أو أي من النظم الغربية.

المفاتيح الخمسة للتفوق كل واحد منها نتيجة لما قبله ومقدمه لما بعده ، وهي : "التهيئة: هي الحالة المثالية للتعلم. والاستقبال: ويعني انتقال المعلومات بسرعة وسهولة إلى عقلك. ثم الفهم: وهو التفكير في المعلومات لتصير جزءا من عقلك ومعلوماتك. والذاكرة: ويقصد بها تخزين المعلومات بشكل مناسب ودائم واسترجاعها وقت الحاجة إليها. وأخيرا الاستخدام: وهو أفضل طرق التطبيق والمراجعة والاستعداد للامتحان"

ستجد في مقدمة الكتاب الطريقة المثلي لتحقيق أكثر قدر من الاستفادة منه: "اقرأ الفصول قراءة عامة سريعة ، لا تتعمد أن تحفظ شيئا ، ضع علامات وخطوط عند الأفكار التي تنوي العودة لها ، اجعل الكتاب مرجعا ومستشارا لك ترجع إليه من أجل استخراج وتطبيق افكار جديدة فهذ الكتاب يحتاج أن تعاون النظر فيه وتصفحه مرارا وتكرارا دون أن تحاول حفظه ، لا تحاول أن تطيق كل النظام الموجود في الكتاب مرة واحدة ، ابدأ بالفكرة التي تشعر بحاجتك إليها أكثر وطبق فكرة واحدة في كل مرة".

تحميل: كتاب التعلم الذكي يقدم لك المفاتيح الخمسة للتفوق الدراسي من هنا
نقلا عن د/ مرزوق الغنامي خبير مهارات التعلم والذاكرة وأسرار التفوق في الدراسة والحياة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى