وزير التعليم: تخفيف المناهج بحذف التدريبات وتلخيص الدروس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01092017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn وزير التعليم: تخفيف المناهج بحذف التدريبات وتلخيص الدروس





قال شوقي في لقاء ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، إن الحذف الذي أعلنته الوزارة ما هو إلا حذف تدريبات وتلخيص للدروس.

وأضاف: "التخفيف ليس في مخرجات التعلم ولا تسلسل المنهج إنما في المحتوى داخل الكتب"، وهو ما يشير إلى أن التخفيف ليس للموضوعات؛ إنما تخفيف الشرح.

وأكد الدكتور حازم راشد مدير مركز تطوير المناهج،  خلال لقاءه على قناة اليوتيوب بوزارة التعليم، إنه تم العمل على تخفيف المناهج، مشيرًا إلى أن كل الكتب المدرسية التي كانت تتعدى صفحاتها الـ 100 صفحة، تم تخفيفها من حيث عدد الصفحات بنسبة 38%.

وأشار إلى أنه تم نقل الاجزاء الخاصة بأسئلة تدريبات المراجعة من الكتاب المدرسي، لتكون متاحة إلكترونيًا فقط سواء عن طريق موقع الوزارة أو بنك المعرفة، بحيث تتحول إلى تدريبات إلكترونية تفاعلية، وهو ما ساعد على تقليل عدد صفحات الكتب المدرسية المطبوعة، وفي نفس الوقت أصبحت هذه التدريبات بشكلها الالكتروني أكثر جاذبية للطالب.

وكانت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، قد اتخذت مؤخرا قرارات لتحسين التعليم وكان أبرزها تخفيف المناهج، وتقليل الحشو الذي طغى على الكتب والمناهج الدراسية في الفترات الأخيرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى