التعليم: نظام جديد للثانوية العامة من العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30082017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم: نظام جديد للثانوية العامة من العام المقبل





قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إن الوزارة بصدد إعداد نظام تعليمى جديد سيتم تطبيقه خلال العام الدراسى 2018/2019، وأن هناك جهات دولية مهتمة بهذا النظام، مؤكدًا على أننا نستهدف فى هذا النظام الاهتمام بمرحلة الطفولة المبكرة، والتى نستثمر فيها الأطفال بداية من سن ثلاث سنوات، لإعدادهم للمستقبل.

وأضاف شوقى أن هذا النظام يهدف إلى بناء الشخصية المصرية ويعمل تحديدًا على الهوية المصرية، والولاء والانتماء للوطن؛ معللا بأن بناء الشخصية يبدأ منذ الطفولة المبكرة من مرحلة رياض الأطفال ثم يستمر ويطبق على باقى المراحل التعليمية، مشيرًا إلى أننا نحتاج بجانب هذا إلى تدريب المعلمين على كيفية التعامل والتدريس للطفولة المبكرة.

وأشار شوقى إلى أن الوقت قصير جدًا، والعمل والجهد كثيرًا جدا لتنفيذ هذا المشروع، وبوجود الإرادة السياسية وتشجيعها سيتحقق النجاح .

وأضاف شوقى أنه سيتم استبدال نظام الثانوية العامة بنظام تقييم جديد للثانوية العامة وهو نظام التقييم على ثلاث سنوات يبدأ من الصف الأول الثانوى فى العام الدراسى 2018/2019.
جاء ذلك في اجتماع الدكتور طارق شوقى مع قيادات الوزارة، ومديرى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ وذلك فى إطار استعداد الوزارة بكافة قطاعاتها لاستقبال العام الدراسى الجديد 2017/2018، والمقرر له أن يبدأ يوم السبت الموافق 23/9/2017.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى