التعليم: إجراءات لترقية 250 ألف مدرس حاصلين على دبلوم المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28082017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم: إجراءات لترقية 250 ألف مدرس حاصلين على دبلوم المعلمين





ترقية 250 ألف مدرس حاصلين على دبلوم المعلمين بالترقية....
قال محمد عمر، رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم إنه جار الآن تعديل ٤ مواد في قانون التعليم لعرضها على مجلس الوزراء لإقرارها ومن ثم إرسالها إلى مجلس النواب.

وأضاف محمد عمر فى تصريحات صحفية له، أنه من بين المواد التي يجري تعديلها مادة خاصة بمسابقات تعيين المعلمين، حيث إن المادة الموجودة حاليا بالقانون كانت تتضمن شروط ومعايير غير منضبطة لاختيار المعلم الذى يتم تعيينه، حيث كان شرط المؤهل الدراسي واجتياز الاختبار هو المعايير الأهم في عملية الاختيار وهذا لا يفيد العملية التربوية وبالتالي سوف يتم وضع معايير وشروط جديدة تماما  لاختيار الأفضل والأصلح.

وفيما يتعلق بالمادة الثانية، أوضح محمد عمر،  أنها تخص المعلمين الذين تم تعيينهم منذ عام ٢٠٠٧ ولم يستوفوا شروط التعيين أو يجتازوا الدبلومات التربوية، وكان يجب فصلهم بشكل نهائى من الوظيفة منذ فترة، لأنه مر عليهم ١٠ سنوات ولم يستوفوا شروط التعاقد، حيث بلغ عددهم قرابة الـ"٣١٤٩ معلما يواجهون الفصل و٤٥٠ آخرين تم فصلهم بالفعل في محافظة سوهاج، وسوف يتم تصحيح أوضاع هؤلاء سواء المفصولين فعليا أو من يواجهون الفصل.

وبخصوص المادة الثالثة، أوضح محمد عمر أنها تتعلق بتنظيم المسابقات الداخلية للتعيينات، بمعنى أنه سوف يتم منح فرصة لمواطني المحافظات أنفسهم خاصة الحدودية للعمل في محافظاتهم كمعلمين، لأنه خلال الفترة الماضية كان يتم إجراء مسابقة والجميع يتقدم للعمل بأي محافظة وبعد فترة يتقدم بطلب نقل إلى محافظته الأصلية ما يسبب عجزا شديدا في المحافظة المنقول منها كما أنه يضيع الفرصة على أبناء المحافظة أنفسهم من فرصة التعيين.

وعن المادة الرابعة، أشار المصدر إلى أنها تخص المعلمين الحاصلين على  "دبلوم المعلمين وعددهم ٢٥٠ ألف، حيث إن القانون الحالي لا يسمح بترقيتهم أو توليهم أي منصب في المدرسة، سيتم منجهم فرصة الترقية لتشجيعهم على العمل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى