المعاش المبكر للمعلمين ضوابطة وشروط الحصول علية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25082017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn المعاش المبكر للمعلمين ضوابطة وشروط الحصول علية





ضوابط المعاش المبكر للمعلمين وشروط الحصول علية....
نص قانون الخدمة المدنية الجديد على عدد من الضوابط الحاكمة لإحالة الموظفين على المعاش المبكر، حيث نص القانون على أنه للموظف الذى جاوز سن الخمسين أن يطلب إحالته للمعاش المبكر.
وأضاف القانون أنه فى حالة ما لم يكن قد اتخذت ضده إجراءات تأديبية، فإنه يتعين على الوحدة الاستجابة لهذا الطلب، وفى هذه الحالة تُسوى حقوقه التأمينية على النحو الآتى:

ضوابط المعاش المبكر
1. إذا لم يكن قد جاوز سن الخامسة والخمسين، وتجاوزت مدة اشتراكه فى نظام التأمين الاجتماعى عشرين عاماً ومضى على شغله الوظيفة أكثر من سنة، فيعتبر مُرقى إلى الوظيفة التالية لوظيفته من اليوم السابق على تاريخ إحالته للمعاش، وتُسوى حقوقه التأمينية بعد ترقيته على أساس مدة اشتراكه فى نظام التأمين الاجتماعى مضافاً إليها خمس سنوات.

2. إذا كان قد جاوز سن الخامسة والخمسين، وجاوزت مدة اشتراكه فى التأمينات الاجتماعية عشرين عاماً فتُسوى حقوقه التأمينية على أساس مدة اشتراكه فى التأمينات الاجتماعية مضافاً إليها المدة الباقية لبلوغه السن المقررة لانتهاء الخدمة أو خمس سنوات أيهما أقل، ولا يجوز تعيين من يُحال للمعاش المبكر وفقاً لأحكام هذه المادة فى أى من الوحدات الخاضعة لأحكام هذا القانون

شروط الحصول على المعاش
1 - أن يتقدم المؤمن عليه الراغب فى الحصول على هذا المعاش باستيفاء الطلب المعد لذلك.
2 - أن يتوافر لديه مدة اشتراك فى التأمين مقدارها 20 سنة فعلية كاملة على الأقل، وحددت أحكام المادة المشار إليها المقصود بمدة الاشتراك الفعلية، وهى مدد الاشتراك الفعلية التى تم أداء الاشتراكات عنها شهرياً، ومدد الإجازات الخاصة بدون أجر التى تم أداء الاشتراكات عنها، والإعارات الخارجية بدون أجر، ومدد التجنيد الإلزامى والاستبقاء والاستدعاء بالقوات المسلحة التى تحسب ضمن مدة الاشتراك فى التأمين.
3- ألا يكون المؤمن عليه خاضعا لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة فى تاريخ تقديم طلب الصرف.

حوافز الحكومة للترغيب في المعاش المبكر

تشمل الخطة الحكومية لتشجيع الموظفين على طلب الإحالة للمعاش المبكر أن يتم منح الموظفين الحوافز الآتية :-
1- تنشيط المادة 68 من قانون الخدمة المدنية والتي تتعلق بالمعاش المبكر، وإصدار قرار بإضافة بعض الحوافز للشريحتين الذين يمكنهما طلب الإحالة للمعاش المبكر وهما من 50 عاماً إلى أقل من 55 عام، ومن 55 عام إلى 60 عام.

2- بالنسبة للشريحة الأولي من 50 عام إلى أقل من 55 عام فتتضمن الخطة الحكومية منحهم حقوق تأمينية أكثر من 5 سنوات، وترقية فور التقدم بطلب الخروج للمعاش المبكر.

3- بالنسبة للشريحة الثانية وهي من عمر 55 عام وحتى 60 عاماً فسيحصل أيضاً على محفزات تأمينية تشمل استحقاقات تأمينية تقدر ب 5 سنوات أو الفترة المتبقية له للإحالة للمعاش  بدون الحصول على ترقية.

4- تقوم وزارة الاسكان والبنوك بتقديم محفزات أخرى مثل الحصول على شقق وتساعد الدولة على دفع بعض الأقساط وكذلك الحصول على مبلغ مالي مقطوع غير مكافأة المعاش.

5- الحصول على تأشيرة حج أو عمرة.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى