تعليم البرلمان: التوسع في مجموعات التقوية وضبط اسعارها يقضى على الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20082017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn تعليم البرلمان: التوسع في مجموعات التقوية وضبط اسعارها يقضى على الدروس الخصوصية





طالبت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بالاهتمام بمجموعات التقوية المدرسية باعتبارها وسيلة قوية للقضاء على الدروس الخصوصية، والاستعانة بالمعلمين المميزين حتى تكون مصدر معلومات جديدة وتحقق استفادة للطلاب بالإضافة إلى كونها زيادة دخل للمعلم المجتهد.

وأضافت ماجدة نصر، أن مجموعات التقوية بوضعها الحالى تواجه العديد من المشاكل، مثل تفاوت الأسعار بين المعلمين مشيرة إلى ضرورة تشكيل لجنة فى كل مدرسة من إدارة المدرسة والمعلمين حتى يتم وضع الأسعار بصورة منضبطة ودقيقة والاتفاق على مبالغ مالية ثابتة وذلك قبل بدء العام الدراسى الجديد.

كما أكد محمود عطية، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة شبرا الخيمة فى محافظة القليوبية، أنه قدم طلبا إلى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، لوضع تسعيرة معلنة من قبل وزارة التربية والتعليم تشمل تسعيرة المجموعات الدراسية، بالإضافة إلى المصاريف المدرسية وذلك قبل بدء العام الدراسى.

وأوضح النائب، أنه تلقى عدد من الشكاوى من أهالى شبرا الخيمة، حول قيام كل مدرس بمادته بوضع سعر خاص للمادة وإجبار الطلاب والأهالى على التسجيل بمجموعات التقوية من خلال التهديد بإعادة السنة مرة آخرى أو الرسوب بالمادة التى لم يسجل فيها، موضحا أنه لا ينبغى تكرار الأمر خلال العام الدراسى المقبل لحماية الطلاب وأولياء الأمور.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى