وزير التعليم: لا تراجع عن قرار خروج الحاسب الآلي من المجموع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19082017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn وزير التعليم: لا تراجع عن قرار خروج الحاسب الآلي من المجموع





أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه لم يتراجع عن فكرة خروج مادة الحاسب الآلي من المجموع بجميع الصفوف الدراسية، والاكتفاء باعتبارها مادة نجاح ورسوب فقط.

وقال شوقي: إن هذا الأمر سيكون من أهم الموضوعات التي سيتم عرضها خلال اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي المقرر انعقاده الخميس المقبل للبت النهائي فيه.

جدير بالذكر أن الوزير كان قد أعلن في مؤتمر صحفي له يوم 1 أغسطس 2017 أنه قرر أن تكون مادتي الكمبيوتر والتربية الفنية المقررة على الصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي مواد نجاح ورسوب خارج المجموع، وكذلك الحال في الصفين الأول والثاني والثالث الثانوي فتقرر أن تكون نشاطا ولا تضاف للمجموع.

وكان هذا القرار قد أثار غضب بعض معلمي مادة الحاسب الآلي، الذين اعتبروا أن هذا محاولة صريحة من الوزارة لتهميش المادة في المدارس، إلا أن الوزير نفى نيته لتهميش المادة عن طريق إصدار تعليمات عاجلة لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، توصي باتخاذ إجراءات صيانة وتزويد وتحديث كافة أجهزة الكمبيوتر بالبرامج الحديثة الموجودة داخل مناهج مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى