د/ مجدى يعقوب: الشباب امل تطوير التعليم فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18082017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn د/ مجدى يعقوب: الشباب امل تطوير التعليم فى مصر





أكد الدكتور مجدى يعقوب، جراح القلب العالمى، (بروفيسور مصري بريطاني وجراح قلب بارز ولد في 16 نوفمبر 1935 في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية بمصر لعائلة قبطية أرثوذكسية تنحدر أصولها من المنيا.)

أن منح فرص للشباب لكى يبدعوا ويبتكروا فى البحث العلمى هى أهم خطوات تطوير التعليم فى مصر خاصة أن مصر تمتلك طاقة إبداعية وكفاءات عديدة فى كافة المجالات.

وأضاف خلال الحلقة النقاشية فى حفل "مصر تستطيع" الذى تنظمه جامعة الإسكندرية اليوم، إن تدريب الكوادر الشابة وربطهم بالشبكات العالمية والمراكز البحثية العالمية، للاستفادة منها فى المجالات البحثية.

بينما قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة حريصة على التواصل مع أبناءها فى الخارج والدليل على ذلك هو التواصل مع الدكتور هشام العسكرى استاذ نظم علوم الأرض والاستشعار عن بعد بمصر والولايات المتحدة الأمريكية وهو من أبناء جامعة الإسكندرية .

وأضاف أن الجامعة توفر مصادر التمويل فى المراكز البحثية سواء كانت من صندوق العلوم والتكنولوجيا أو مصادر التمويل من الخارج لدهم البحث العلمى فى التخصصات البينية وربطها بالمراكز التخصصية الخارجية للاستفادة منها.


http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى