انتهاء تظلمات الثانوية العامة.. تحصيل 28 مليون جنيه و رفع درجات 17 ألف طالب من اجمالي 110 الف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16082017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn انتهاء تظلمات الثانوية العامة.. تحصيل 28 مليون جنيه و رفع درجات 17 ألف طالب من اجمالي 110 الف





أغلقت وزارة التربية والتعليم اليوم، الثلاثاء، باب تقديم تظلمات الثانوية العامة، بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الراغبين في التظلم من نتائجهم والمطالبين بإعادة الكشف على كراساتهم الامتحانية في مادة أو أكثر.

وكانت لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية بدأت في استقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى 2016/2017 وفقًا للإجراءات التى تم إعلانها، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتبارًا من 16/7/2017، ووفقا للنظام المتبع استمر فتح باب التظلمات لمدة شهر كامل من هذا التاريخ.

من جانبه، أكد خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، أن حصيلة عدد الطلاب الذين تقدموا خلال هذا الشهر للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات من نتائج الثانوية العامة، وصل إلى 110534 طالبا وطالبة.

وأعلن "عبد الحكم"، في بيان رسمي له، أنه بلغ إجمالي عدد الحالات المستحقة للزيادة بالنسبة للطلاب المتظلمين من نتائجهم منذ بداية التظلمات وحتى الآن 17.849 حالة وفقًا للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجمالي عدد كراسات الامتحان التي طالب طلاب الثانوية العامة بإعادة الكشف عليها منذ فتح باب التظلمات طوال الشهر الماضي، بلغت 280838 كراسة امتحانية.

جدير بالذكر أنه يتم تحصيل 100 جنيه مقابل إعادة الكشف على الكراسة الامتحانية الواحدة تحت بند رسوم تظلمات، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية على حساب رقم "9/450/88040/2"، بالبنك المركزى المصرى، أو الحساب رقم "01500100036407" بالبنك الأهلى، أو الحساب رقم "01003784008" ببنك مصر، وبناءً عليه يصبح إجمالي الأموال التي تم تحصيلها من تظلمات الثانوية العامة منذ يوم 16/7/2017 حتى الآن: 28.083.800 جنيه مصري.

يذكر أنه في حالة ثبوت حق الطالب في الحصول على درجات زيادة، يتم إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل، ويملأ الطالب نموذج استرداد من المديرية التابع لها ويسترد رسم الاطلاع "100 جنيه للمادة"، وتقوم الوزارة بإخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة أو المواد المتظلم فيها.

وبموجب القانون رقم 227 لسنة 1989 ووفقًا للمادة الثانية من هذا القانون، لا يتم صرف أي مكافآت من حصيلة تظلمات الثانوية العامة، لأي من أعضاء اللجان القائمة على عملية مراجعة كراسات الإجابة.

وتذهب حصيلة التظلمات لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ليتم صرفها في بناء مدارس جديدة او صيانة المدارس الموجودة، وكذلك إقامة المراكز التعليمية وتجهيزها وصيانتها وترميمها.

وقد سجلت مادة الفيزياء صدارة المواد المتظلم منها، تليها مادة الكيمياء، أما أقل المواد المتظلم منها الطلاب اللغة الأجنبية الثانية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى