التعليم: كتاب واحد للتيرمين وحذف الاختبارات والتدريبات و تقليل عدد صفحات الكتب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14082017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم: كتاب واحد للتيرمين وحذف الاختبارات والتدريبات و تقليل عدد صفحات الكتب





أكدت وزارة التربية والتعليم ، في بيان لها اليوم، الاثنين، أنها تغلبت على ارتفاع سعر طباعة الكتب المدرسية الناتج عن ارتفاع أسعار الورق المستخدم بعدة إجراءات.

وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات هي:
- حذف الاختبارات والتدريبات من الكتب لتقليل الصفحات المطلوب طباعتها.

-التوسع فى شرح بعض الكتب الدراسية كمناهج تفاعلية ورفعها على موقع الوزارة؛ وذلك حرصًا من الوزارة على مساعدة الطلاب للاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة.

- دمج بعض الكتب المدرسية (فصلان دراسيان) في كتاب واحد للعام الدراسي وفى الحدود المقبولة لحجم الكتاب بالنسبة لكل مرحلة دراسية، ما ساهم فى تخفيض أعداد الصفحات المطلوب طباعتها.

- طبع قصص الموضوع الواحد للصفين الأول والثاني للمرحلتين (الإعدادية – الثانوية) بنسبة 25% فقط من الكميات المطلوبة على أن توضع بمكتبات المدارس لتيسير حصول الطلاب عليها مع رفع نسخة إلكترونية على موقع الوزارة.

- تقليل عدد الصفحات الألوان لكتب التعليم الفني دون الإخلال بالمحتوى العلمى من خلال تعديل 58 كتابا بمرحلة التعليم الزراعي و50 كتابا بمرحلة التعليم التجاري، بالإضافة إلى طباعة كتب التعليم الفني التى تتم طباعتها على مستوى الجمهورية بأقل من 1000 نسخة بمعرفة قطاع التعليم الفني.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى