رسميا بالمستندات.. حرمان من يزيد راتبه على 1500 جنيه من الدعم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08082017

مُساهمة 

. رسميا بالمستندات.. حرمان من يزيد راتبه على 1500 جنيه من الدعم





استبعدت وزارة التموين أصحاب الدخول الأكثر من 1500 جنيه من الفئات المستحقة للدعم، وفقًا للقرار رقم 178 لعام 2017، بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية.

ونص القرار الذي نشرته الوقائع المصرية اليوم بالعدد 179، على أن تستخرج بطاقات تموينية تخول لصاحبها الحصول على سلع تموينية طبقًا للدعم المقرر لكل فرد، وذلك لفئات المستحقين لمعاشات الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، والقصر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، والعمالة الموسمية المؤقتة من ذوي الأعمال الحرة وأصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون ومن في حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية وما زالوا دون عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 800 جنيه، والعاملون بالحكومة وقطاع الأعمال والقطاع الخاص والمؤمن عليهم بحد أقصى 1500 جنيه.

وتضمن القرار أن يتم استخراج بطاقات تموينية للفئات المستحقة، بحد أقصى 4 أفراد للأسرة، وعدم إضافة أي أفراد أخرين بعد استخراج البطاقة.

وكانت الحكومة نفت أمس حذف أي مواطن يتجاوز راتبه 1500 جنيه من البطاقات التموينية، مؤكدة أن ما يتردد من أنباء تهدف لإثارة وبلبلة الرأي العام.




«التموين»: قرار الـ1500 جنيه يطبق على البطاقات الجديدة فقط

قالت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية: إن قرار الوزير على المصيلحي فيما يخص تحديد مبلغ 1500 جنيه دخل شهري لاستخراج بطاقة تموينية جديدة ومن يزيد دخله عن المبلغ لا يتم الاستخراج له يسري فقط على البطاقات الجديدة دون المساس بمن لهم بطاقات سارية.

وأضافت المصادر أن أصحاب البطاقات التموينية الذين يزيد دخلهم على 1500 جنيه لن يتم المساس بها وستظل سارية دون أزمات، مؤكدة مرة أخرى أن القرار ليس بأثر رجعي ويطبق على البطاقات الحديثة فقط.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى