لهواة التكنولوجيا تعرف على.. هاتف ساسمونج Galaxy X القابل للطي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30072017

مُساهمة 

. لهواة التكنولوجيا تعرف على.. هاتف ساسمونج Galaxy X القابل للطي




أشارت الكثير من الشائعات السابقة إلى أن سامسونج تعمل على هاتف قابل للطى والذى يعرف بجلاكسى X، وكشفت أحدث تقارير أن الهاتف حصل مؤخرا على تصريح البلوتوث وذلك من قبل هيئة  Bluetooth SIG المسئولة عن ذلك، ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن الترخيص ذهب لهاتف سامسونج يحمل الإصدار رقم SM-G888N0،وهو الإصدار الذى لا يتوافق مع أى طراز معروف من أى جهاز فى تشكيلة سامسونج الحالية، كما أنه لا يتطابق مع منتجات سامسونج المعروفة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الطراز حصل فى وقت سابق على شهادة ترخيص الواى فاى من هيئة  Wi-Fi Alliance، وفى هذا الوقت كان النموذج يعمل بنظام أندرويد 6.0.1، وصرحت Bluetooth SIG أن النموذج كان يحتوى على بلوتوث 4.2 فى وقت الحصول على الموافقة، الأمر الذى يرجح أن يكون هو سامسونج جلاكسى X.

وبالنظر إلى أن هاتف جلاكسى S8 وجلاكسى S8 بلس يعملان ببلوتوث 5.0 فأنه يبدو غريبا على جهاز مفترض أنه رائد مثل جلاكسى X أن يعمل بتكنولوجيا بلوتوث أقل، مما يعنى أنه إذا كان الجهاز الذى حصل على الموافقات هو جلاكسى X فإنه من المحتمل ترقية هذه المواصفات قبل طرح الهاتف، حيث من المنتظر أن يجرى طرحه خلال الفترة بين الربع الثالث من هذا العام والربع الأول من 2018.

وأشارت أحدث التكهنات إلى أن الهاتف لن يكون مرنا، ولكنه سيكون مصنوعا من لوحتين متصلتين بمفاصل، مع ملاحظة أن لينوفو كشفت خلال الأسبوع الماضى عن هاتف جديد يعرف بـ Lenovo Folio وهو جهاز القابل للطى، والذى يمكن تغيير حجمه ما بين 5.5 بوصة و7.8 بوصة حسب الرغبة، وكان قد ظهر فى معرض لينوفو للتكنولوجيا على مدى سنتين على التوالى.

قررت شركة العالمية لتصنيع الهواتف الذكية سامسونج، أن تقدم أضخم أوراق المنافسة الخاصة بها، وأن تطلق هاتفاً جديداً قابلاً للطي والدحرجة بمواصفات مذهلة لا يجمع أي هاتف تلك المواصفات سويًا سواه، اعتقد البعض منذ بداية نشر الفكرة أن مجرد الحديث حول الخيال العلمي، ولكن ومع اقتراب موعد إصدار الهاتف أصبح الأمر أكثر واقعية.

وسنعرض لكم فيما يلي أبرز المواصفات المسربة حول هاتف سامسونج الجديد القابل للطي والدحرجة Galaxy X وموعد إصداره.


الشاشة

ستأتي شاشتا هاتف ساسمونج Galaxy X القابلة للطي بحجم 3 بوصات ونصف بوصة لكل منهما، على أن تصل الشاشة الكاملة عند فتحها لـ7 بوصات كما ستأتي شاشة الهاتف بجودة 4K.

التصميم

سيأتي الهاتف الجديد القابل للطي بتصميم شاشتين ملتصقتين غير منفصلتين من ناحية الشاشة – أي أن الشاشة لا تنكسر أو يرتبط بعضها ببعض بروابط ظاهرة، بل إن الشاشة مصممة بحيث تنطوي فور انطواء الهاتف.

أما أن الشاشة لن تتأثر بعملية الطي أو الفتح؛ لأنها مصنوعة بطريقة مرنة للغاية.

الكاميرا

أما بخصوص كاميرا هاتف ساسمونج الجديد القابل للطي والدجرحة Galaxy X، فإنه لم يتم الكشف عن أي إمكانيات أو مواصفات حول خصائصها سوى أن الكاميرا الخلفية ستكون مزدوجة العدسة، ولكن تم التلميح حول أن دقتها ستفوق كل التوقعات.

ذاكرة الوصول العشوائي

وحول ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بهاتف ساسمونج الجديد القابل للطي والدجرحة Galaxy X، فإنها ستصل إلى 3 جيجابايت مما تمثل أول ثغرة في ذلك الهاتف لعدم تماشيها مع توقعات البعض حول الإمكانيات المبهرة بالهاتف.

بطاقة الذاكرة

كما أنه لم يتم الكشف بعد عن الذاكرة الداخلية للهاتف إلا أنه تم الكشف مؤقتًا عن أن الهاتف يحمل منفذاً لبطاقة الذاكرة الإضافية الخارجية.

البطارية

أما حول بطارية الهاتف القابل للطي من سامسونج فستكون غير قابلة للإزالة .

المميزات الأخرى

كما سيأتي هاتف Galaxy X القابل للطي بالتقنيات البيومترية للأمن، بما في ذلك الماسح الضوئي المعتاد، والبصمة بالإضافة إلى التعرف على الوجه والعين، والمسح الضوئي .

موعد الإصدار

من المنتظر أن يتم الإفراج عن الهاتف الجديد من سامسونج Galaxy X، خلال شهر سبتمبر القادم على أن يكون الحد الأقصى لموعد الإصدار ديسمبر القادم.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى