وزير البترول" يكشف حقيقة الغاء البنزين ٩٢

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06072017

مُساهمة 

. وزير البترول" يكشف حقيقة الغاء البنزين ٩٢





نفى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ما يتردد حول نية الوزارة لإلغاء البنزين ٩٢، خاصة بعد الزيادة القليلة التى شهدها البنزين ٩٥.

وقال الملا فى تصريحات صحفية، على هامش زيارته لشركة إيثيديكو بالإسكندرية، إن عدم زيادة أسعار البنزين ٩٥ بنسبة كبيرة تأتى كرغبة لتحفيز المواطنين على استخدام هذا النوع من البنزين، والذى يعد الوحيد فى المنتجات البترولية خارج منظومة الدعم، وهو ما يقلل من ضغط الاستهلاك على البنزين 92 الذى مازالت تدعمه الدوله بنحو 1.5 جنيه للتر.

وأضاف أن إجمالى مبيعات البنزين 95 لا تتجاوز 0.03 ٪‏ من إجمالى مبيعات البنزين فى مصر، مشددًا  على ضرورة تغيير ثقافة المواطنين فى استهدام هذا النوع الذى يعد اقتصاديا وملائما للسيارات.

كما أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تضع خطة، للنزول بنسبة استيراد المنتجات البترولية المكررة إلى أقل من ١٠٪‏ وزيادة الناتج المحلى لنحو ٩٠٪‏ بنهاية عام ٢٠١٩.

وأضاف "الملا" ، إن خفض نسبة الاستيراد من شأنه تقليل نسبة الدفع الدولارى الخاصة بجلب تلك المنتجات، بالإضافة إلى تقليل نسبة الدعم المقدم عليها، موضحًا أن تلك الخطوة هى إحدى مراحل دعم الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى