مدرس اون لايندخول

المستندات المطلوبة لإستخراج كارنيه نقابة المعلمين

28052017
المستندات المطلوبة لإستخراج كارنيه نقابة المعلمين

المستندات المطلوبة لإستخراج كارنيه نقابة المعلمين Logo_n10
طالما عضوية النقابة إجبارية بالنسبة للعاملين فى التربية والتعليم ( المعلمين ) ولايجوز مطلقا عدم الاشتراك يبقى نستخرج كارنية النقابة ونقعد على قلوبهم

المستندات المطلوبة لإستخراج كارنيه نقابة المعلمين
 1- على الزميل العضو التوجه الى النقابة وإستلام أوراق استخراج الكارنيه.
 2- ملىءالاستمارات واعتمادها من المدرسة التابع لها وإرفاق عدد3صورشخصية
وتثبيت إثنان منهما على الإستمارات وختمهما بخاتم النسروختم الثالثة من الخلف.
 3- التوجه الى قسم المهايات بالإدارة التعليمية وإعتماد الإستمارات في المكان المخصص بم يفيد أنه تم خصم مبلغ رسم القيد وتاريخ الخصم أو رقم الإيصال و أنه يتم خصم الاشتراكات الشهرية من المعلم حتى تاريخه.
 4- إعتماد الإستمارات من الإجازات والإنقطاعات بالإدارةالتعليمية .
5 - بعدإستكمال الإستمارات يرفق بها مبلغ 11 جنيها (10جنيه رسم الكارنية+اجنيه طابع نقابة) وتسلم الى النقابة الفرعية ويتم متابعة وصول الكارنية وتسليمه لصاحبه وتوقيعه بالإستلام.
*)يفضل إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومى) لتلافى ورودأخطاء بالإسم.
ملاحظات على استخراج الكارنية :
أولا
هناك بعض الزملاء عند استخراجهم الكارنية يتم إبلاغهم بالإدارة التعليمية بأنه لم يتم خصم رسم القيد لأنهم عند التعيين لم يكونوا في تلك الإدارة.
ولحل تلك النقطة هناك طريقتان:
الأولى: أن يتوجه الزميل الى أول إدارة عمل بها وتسجيل خصم رسم القيد عند التعيين بالإستمارة واعتمادها بخاتم الشعار.
الثانية:أن يقوم الزميل بتوريد مبلغ 36 جنيها على حساب النقابة العامة رقم (6401) بنك مصركبدل رسم قيد.
ثانيا:-
يفاجأ بعض الزملاء عند تسليم إستمارات الكارنية بأنه عليهم مبالغ متأخرة يجب تسديدها قبل تسليم أوراق الكارنية هذه المبالغ تحسب كاالتالي: لابد أن يكون سن الزميل عند التعيين 25 سنه إذا كان مؤهل عالي و22 سنه إذا كان مؤهل متوسط
مثل دبلوم المعلمين ويحسب عن كل عام فوق هذا السن 108 جنيها ويقوم بتوريد المبلغ على الحساب رقم حساب النقابة العامة رقم (6401)بنك مصر ويقوم بإرفاق الإيصال مع الإستمارات وينصح بتصوير الإيصال والإحتفاظ به حتى يكون مستند في حالة فقد الإيصال.
ثالثاً: هناك بعض الزملاء (الأخصائين الإجتماعيين والنفسيين..............)
الذين لم يتسنى لهم الإشتراك فى النقابة ولديهم الرغبة فى الإشتراك يتم عمل الآتى:-
-1 تقديم طلب ل اللجنة النقابية يؤكد فيه الزميل رغبته فى الإنضمام للنقابة. ويقوم السيد النقيب بتحويل الطلب للجنة القيد والعضوية لدراسته وإبداء الرأى طبقاً لقانون النقابة واللوائح المعمول بها.

- 2 إذا تم قبول عضوية الزميل يقوم بسداد مبلغ 36جنيه رسم قيد وإخطار الإدارة التعليمية بقبول العضوية وصورة من إيصال السداد ثم إخطار الماهيات بالإدارة بخصم حصص النقابة والزمالة من العضو كالمتبع .

3  - يتم حساب فرق السنوات للعضو طبقاً لللائحة ويتم الدفع فى حساب النقابة ببنك مصروإحضار أصل الإيصال لإرفاقه بإستمارات إستخراج الكارنيه .
4  - بعد إتمام إشتراك العضوفى النقابة يتم تفعيل إشتراكه فى صندوق زمالة دسوق وذلك بسداد مبلغ10جنيهات رسم قيد وحساب 2% من أساسى الأعوام التى لم يسددها العضو وتحرير إيصال بالمبلغ المستحق ويتم سداده ببنك القاهرة بدسوق.
ملحوظة:-
*إذا تخطى العضو سن 40عام لايحق له الإشتراك فى صناديق الزمالة (دسوق ,القاهرة ) وإذا تخطى سن 45 عام لايحق له الإشتراك فى النقابة طبقا لللائحة.
خبر عاجل
* أعلن نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحلوانى، عن فتح باب العضوية بالنقابة العامة للمهن التعليمية لخريجى كليات التربية، دون التقيد بشرط الوظيفة.
وقال حسن نصر "مسؤول لجنة قيد خريجى كليات التربية " إن هناك اشتراطات فى من يتقدم من خريجى كليات التربية للقيد فى النقابة العامة، تشمل دفع رسم قيد قيمته 36 جنيهًا، ويدفع الخريج 135 جنيهًا قيمة الاشتراك فى النقابة عن كل سنة قضاها بعد التخرّج، ويوقّع الخريج على إقرار أنه فى حالة عدم التزامه بدفع اشتراك عامين يتم سحب الكارنيه الخاص به وإسقاط عضويته.
وأكد أن تسديد رسوم الاشتراكات فى بنك مصر على رقم حساب النقابة، وبناء على إيصالات السداد يتم قيد العضو على النقابة الفرعية، ثم يحوّل قيده إلى لجنة النقابة التابع لها سكنه، وأشار نصر إلى أن العضو من خريجى التربية له نفس مزايا العضو من المعلمين، فله الحق فى مصايف ورحلات وخدمات النقابة كاملة.
المستندات المطلوبة لإستخراج كارنيه نقابة المعلمين 1293
المستندات المطلوبة لإستخراج كارنيه نقابة المعلمين 1337
المستندات المطلوبة لإستخراج كارنيه نقابة المعلمين 1433

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى