مدرس اون لايندخول

رئيس لجنة التعليم: مليون و200 الف معلم يعيشون حياة بالكاد غير آدمية

09052017
رئيس لجنة التعليم: مليون و200 الف معلم يعيشون حياة بالكاد غير آدمية

رئيس لجنة التعليم: مليون و200 الف معلم يعيشون حياة بالكاد غير آدمية 47211
مليون و200 الف معلم يعيشون حياة بالكاد غير آدمية... 
أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة تعليم البرلمان، أن 15% فقط من المعلمين يعطون "الدروس الخصوصية" من إجمالى 2 مليون و500 ألف على مستوى الجمهورية، موضحاً أن أغلبية المعلمين يعيشون حياة بالكاد غير آدمية، نظراً للمقابل المادى الضعيف الذى يحصلون عليه.

وأضاف "شيحة"، خلال كلمته بالجلسة الثانية لمؤتمر "التعليم فى مصر.. نحو حلول إبداعية" الذى تنظمه جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم، اليوم الاثنين، أن ماليزيا وسنغافورا وضعتا التعليم لديها رقم واحد، كما أن روسيا لم تنهض إلا بالتعليم، متسائلًا، لماذا لم تقرر السلطة التنفيذية بوضع التعليم أولوية لديها؟.

وأشار رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب إلى أنه لا أمل فى تطوير التعليم إن لم يتحول المعلم إلى أعلى مستوى مادى، لافتًا إلى أن دور المعلم ليس فقط فى المناهج، ولكن فى ترسيخ قيم الأخلاق وبناء الوطن.

وتساءل رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، «هل قررت مصر بالفعل أن يكون التعليم رقم واحد؟.. هذه الجملة لا أستطيع أن أقولها بيقين.. بدليل أن الموازنة العامة للدولة تضمنت تخيصيص مبلغ زهيد للتعليم وهو ما رفضته لجنة التعليم بمجلس النواب»، مطالبا بدعم التعليم وزيادة مخصصات البحث العلمى، والحصول على الاستحقاق الدستورى فى هذا الشأن».
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى